جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مقتل فتاتين بـ 10 رصاصات في العبور سيليكون 21 تشارك بجناحين في الدورة 22 من معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2018 هواوي تطلق ميزة HiAI 2.0 وتعبر عن التزامها بخلق أفضل تجارب التطبيقات المدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي القمة السنوية الخامسة للسيارات "إيجيبت إوتوموتيف" تنطلق 4 ديسمبر المقبل انطلاق أول شعبة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالغرفة التجارية بالإسكندرية اتصالات مصر تدعم متحف نجيب باشا محفوظ بقسم أمراض النساء والتوليد بقصر العيني "أﭬايا" تستعرض حلولها المبتكرة للاقتصاد الخدمي المتنامي في مصر خلال "معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2018" 10 شركات ناشئة من أعضاء شعبة الاقتصاد الرقمي تنطلق من Cairo ICT 2018 إلى CES بأميركا بالفيديو والصور.. مدير أمن الإسماعيلية يتفقد مشروع الطريق المواظى لشارع "شبين الكوم" أمام الموقف العمومى محافظ الإسماعيلية يتفقد مشروع تطوير المحاور المرورية ويتابع أعمال الاصلاح لخط المياه لمدينة المستقبل

فن

"أسماء فوزي".... الصاعدة التي ضحت بـ"شعرها"لإبراز موهبتها في"سقوط حر"

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 03:40 ص
ads
تحيا مصر
طباعة
ياسمين شرف
أسماء فوزي:"باسل الخياط" قالي أنتي"Fake" ومابتعرفيش تمثلي
أسماء فوزي: أريد أن أصنع بصمة..وليس نجومية وشهرة

تفاجئ الجميع بجرأة  ممثلة شابة في أول طريقها الفني، وتتخلى عن جزء من مظهرها الجمالي مقابل إبراز موهبتها، وإثبات وجودها على الساحة الفنية، وخاصة خلال السباق الرمضاني.
فرفضت الخضوع لرغبات المقربين لها في اعتزال التمثيل، لتثبت كفاءتها وشخصيتها أمامهم جميها، واستطاعت أن تقنع الجمهور بموهبتها في وقت قصير.
ففي الفن.. يسعى العديد من الممثلات ويتسابقن كل عام على الظهور في أجمل مظهر ممكن، ليحصلن على لقب"أجمل ممثلة" دون الالتفات إلى جو الدور الفني، ولكن هذا العام استطاعت فنانة شابة تغيير تلك الفكرة تماما، وركزت على ابراز موهبتها من خلال دور ثانوي تحول إلى دور بطولي بين العديد من الجمهور.
"أسماء فوزي"..الممثلة الشابة التى حلقت شعرها تماما، من أجل القيام بتمثيل دور"جميلة" في مسلسل"سقوط حر" وإتقانه بشكل كبير.
فإليكم الفنانة الشابة الصاعدة"أسماء فوزي" في حوار يكشف تفاصيل حياتها التي لاتخلو من الجرأة والحماس من أجل إبراز الموهبة والوصول إلى النجومية والشهرة، وكواليس دورها بالمسلسل.
ففي البداية..كيف كانت بداية مشوارك الفني؟
أنا بدأت الاهتمام بالمسرح خلال المرحلة الثانوية، وصممت على العمل فيه بالرغم من رفض أهلي، ولكني أردت أن أثبت لهم أن عندي موهبة بجد ومحتاجة فرصة لظهوري، فبدأت العمل بالمسرح عام 2003 على خشبة مسرح شبرا الخيمة، ورشحني الممثل"شادي الدالي" لعرض"أنت حر" للمخرج محمد ضياء، وتوالت بعدها الأعمال المسرحية مثل"كاليجولا"، "المهرج"، "المغنية الصلعاء"، وعدد من العروض المسرحية.


وما رد فعل الجمهور عند ظهورك لأول مرة على خشبة المسرح؟
تفاجئت برد فعل الجمهور، فأعجبوا جدا بتمثلي، واتذكر تعليق الراحل"د/مؤمن عبده"، قالي"أنتي أزاي تكوني أول مرة تمثلي؟" وتوقع لي مستقبل في التمثيل؟
وهل وجدتي انتقاد من أحد من قبل؟
بالتأكيد، انتقدني"باسل الخياط" عندما سافرت إلى لبنان العام الماضي لتمثيل عرض مسرحي، فلم يعجبه تمثيلي وقالي"أنتي Fake" وماينفعش تمثلي أبدا، وأن التمثيل دة مش شغلانتك"، ووافقته الفنانة"غادة عبد الرازق" في الرأي، وهذا جعلني شبه محبطة.
وما أعاد إليكي ثقتك مرة أخري؟
عندما رجعت إلى مصر، كنت استعد لعرض مسرحي أسمه "ليلة"، ووجدت ترحيب واعجاب كبير من الجمهور، وأتذكر تعليق المخرج"حمزة العايلي" على تمثيلي، قالي أني بقيت متمكنة جدا من التمثيل، وبقيت محترفة فعلا، ولأول مرة الناس تشاور عليا في الشارع وتوقفني تسلم عليا بسبب العرض دة، ودة اللي رجعلي ثقتي تاني، وجعلني أنسى تماما كلام"باسل الخياط".
وماذا عن أدوارك التليفزيونية؟
الحمد لله قمت بأدوار متعددة، مثل"أنا عشقت"، "سرايا عابدين" الجزء الأول، و"هبة رجل الغراب"، وإعلان فودافون، وأخيرا مسلسلي المفضل"سقوط حر"، والمغني.

كيف جاء ترشيحك لمسلسل"سقوط حر"؟
اتعرفت على "محمود سليم" خلال دوري في"سرايا عابدين" وعرف طريقتي وتمثيلي، وهو اللي رشحني للمخرج "شوقي الماجري" لأداء دور "جميلة" بالمسلسل.

ولماذا لجأتي إلى حلق شعرك فعليا بدلا من "الباروكة"؟
دة كان بناء على رغبة مخرج المسلسل، أن البنت اللي تقوم بالدور تقوم بحلق شعرها فعليا، لأن الدور متطلب دة، وبالفعل أنا أثق في المخرج"شوقي الماجري" وفي أعماله، وأتمنيت أني اشتغل معاه، لأنه بيشتغل بجد، فوافقت على حلق شعري واعتبرته تحدي ليا لاظهار موهبتي، واثبت أني ممثلة كويسة، حبيت أقول أنا موجودة.

وما كان احساسك عند حلق شعرك استعدادا للتصوير؟
كان يوم صعب للغاية، فاجأت بمكالمة تليفونية من فريق العمل قبل 15يوم من التصوير، بيطلبوا مني الحضور لحلق شعري استعدادا للتصوير، فماكنتش مصدقة أني هاقدر اعمل دة بجد، بس فعلا روح فريق العمل أنهم عائلتي خفف من صعوبة موقف هذا اليوم كثيرا، أما بعد ماانتهيت من الحلق، صممت أني انزل الشارع واروح البيت كدة عشان اشوف رد فعل الناس في الشارع عامل أزاي، فالناس افتكرتني عندي"كانسر".

وما رد فعل أهلك عند حلق شعرك؟
هما كانوا رافضين أني أقوم بالدور دة، ولكني تحديت نفسي وحلقت شعري فعلا للدور، وبعد حلق شعري، والدتي عيطت من منظري، ووالدي خاصمني فترة، وأختي رفضت تزورنا 15يوم خايفة تشوفني كدة، وأخويا اتريق عليا وقالي يا"قرعة"، أما أختي الثانية ساعدتني لأنها دكتورة نفسية وعارفة صعوبة الموقف عليا.
أما بعد كدة، بابا شاف تعبي واجتهادي وإصراري على إني أنجح وحس اني داخلة على مرحلة جديدة في حياتي، فرضي عني، ووالدتي ساعدتني واستحملت عصبيتي وتعبي، لأني استمريت 4أيام التصوير من غير نوم.

وبم نصحك المقربين لكي قبل أداء الدور؟
ولكن اللي وقف جنبي بجد وحمسني، المطرب "أسامة الهادي" كلمني وهنأني بالدور وأعجب بجرأتي وحماسي، وشجعني أكتر، وكان معايا وأنا بشوف الناس لأول مرة بهذا الشكل.

هل لديك الاستعداد بالتضحية بأي شئ مقابل ابراز موهبتك الفنية؟
عندي استعداد أعمل أي حاجة تخدم الدور، لكن ماعنديش استعداد اعمل أي حاجة للحصول على دور.



ماذالو..عرض عليكي دور"فتاة متحررة" وتطلب عمل"مشاهد ساخنة"لخدمة الدور؟
مش مستعدة ألعب أدوار مبتذلة أو مسفة، وأنا مش هاعمل دور أولادي يجرحوني في يوم بسببه، أو أجرحهم به.

فما يمثل لك مسلسل"سقوط حر"؟
"سقوط حر" بالنسبة لي علامة مميزة جدا في حياتي ومشواري الفني، وأتمنى أعمل أدوار مختلفة ومركبة، لأني بعشق الأدوار اللي بظهر فيها موهبتي واعيشها بجد.

من أكثر الممثلين الذي تتمني العمل معهم؟
زمان..كنت أتمنى أمثل مع "خالد صالح" و"أحمد زكي"-رحمه الله عليهما-
أما حاليا..فأتمنى أمثل مع سوسن بدر، خالد النبوي، ومحمود عبد العزيز.

أخيرا..ماذا تتمنين لحياتك المستقبلية؟
أن ربنا قدر لي وكنت ممثلة مشهورة، فأتمنى أني أعيش حياة طبيعية، يكون لدي حياتي الشخصية الخاصة المستقلة تماما عن الشغل والتمثيل، وأن ربنا يقدرني وأعمل أدوار مميزة تضيف للفن، وأن الفلوس اللي أخدها أحاول بقدر الامكان مساعدة المحتاجين بيها، فأنا عاوزة أعمل بصمة، مش عاوزة اعمل فلوس.





إرسل لصديق

أخبار تهمك

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads