جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار

توك شو

الداعشي عمر الديب.. من ادعاء الاختفاء القسرى حتى مقتله بالجيزة.. فيديو

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 01:08 م
ads
تحيا مصر
طباعة
عرضت فضائية العربية تقريرا مصورا حول الداعشي عمر إبراهيم الديب، تضمن حياته منذ أن كان طفلا في أحضان جماعة الإخوان، حتى مقتله في إحدى عمليات التنظيم الإرهابي داعش.

وقال التقرير إنه في الوقت الذي كان عمر الديب، أحد مسلحي ولاية الصيدا التابعة لتنظيم "داعش"، يتوعد الجنود المصريين، كانت جماعة الإخوان وأذرعها الإعلامية تروج لأنه مختفٍ قسريا، مُشيرا إلى أن "عمر" البالغ من العمر 24 عاما، نجل القيادي الإخواني ابراهيم الديب، احتل القدر الأكبر من إصدار "ولاية سيناء" الأخير الذي جاء تحت عنوان "حماية الشريعة".

وأضاف أن والد الداعشي "عمر"، أقر في لقاء تليفزيوني سابق بأن تربيته في جماعة الإخوان هي التي ساهمت في تكوين شخصيته، متمنيا أن يمر كل شباب مصر بالتجربة ذاتها، مُوضحا أنه كان لقطر دور في تنشئة عمر الديب، حيث أقام مع والده في الدوحة منذ 2004، فضلا عن إعجابه في طفولته بيوسف القرضاوي.

ولفت إلى أنه عند مقتل الديب و9 آخرين في منطقة أرض اللواء بالجيزة في سبتمبر العام الماضي، ادعت وسائل إعلام محسوبة على جماعة الإخوان أنه تعرض للتصفية، ليأتي إصدار "ولاية سيناء" ويؤكد أن عمر الديب قتل خلال تنفيذ مهام مكلف بها من التنظيم الإرهابي "داعش" في الجيزة.

ads

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads