جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

نائب اتحاد العمال: تصريحات وزير قطاع الاعمال العام غير مقبوله وضد اتجاهات الحكومة

السبت 10/فبراير/2018 - 07:16 م
تحيا مصر
طباعة
محمود عبدالحليم
نائب اتحاد العمال:
وصف مجدي البدوي , نائب رئيس اتحاد عمال مصر ورئيس النقابة العامة للصحافة والطباعه , تصريحات وزير قطاع الاعمال العام عن شركات قطاع الاعمال وشركة الحديدوالصلب خاصة , انها غير مقبوله وضد اتجاهات الحكومة في المحافظة علي صناعة الصلب في مصر وخاصة شركة الحديدوالصلب المصرية.
واضاف البدوى خلال اتصال هاتفى مع القيادى العمالى بشركة الحديد والصلب , السيد خالد عبدالوهاب , ان شركة الحديد والصلب هى اكبر شركة في مصر واول شركة في الشرق الاوسط .
واشار نائب رئيس الاتحاد , بان الوزير يجب عليه ان يدرس تاريخ شركة الحديد والصلب اولا قبل الادلاء بتصريحاته وانه لايعي حجم المعاناة في ظل الخمس سنوات الماضية من دراسة كافة معوقات شركة الحديد والصلب , التي كانت تتم علي ايدي خبراء في صناعة الصلب , واضاف البدوي ان تصريحات الوزير فانة خاوية من اي حقائق صادمة للواقع ومتناقضة تمامآ مع الحكومة.

وجاء هذا الرد بعد التصريحات التى ادلى بها السيد خالد البدوى وزير قطاع الاعمال العام للصحفيين الاربعاء الماضى , إنه أوقف كل المناقصات المطروحة لتطوير شركات القطاع العام حتى يتم دراستها بدقة واتخاذ القرار المناسب بشأنها.
وضمن المناقصات التي أوقفت مناقصة تطوير شركة الحديد والصلب، التي طرحتها الوزارة من قبل، بحسب حديث بدوي في أول لقاء له مع الصحفيين، مساء أمس الأربعاء.

وقال إن الأهم من تطوير الآلات الأهتمام بالعمال وتطويرهم، لأن صناعة الحديد والصلب في مصر جيدة جدا ويعد السوق المصري تنافسيا وكبيرا وهناك شركات خاصة تحقق أرباحا ضخمة.

وتابع: "ولكن شركة الحديد والصلب التابعة للقطاع العام تحقق خسائر كبيرة وهو أمر غير منطقي، الأمر الذي يتطلب إعادة النظر في الشركة وإعادة هيكلتها بالكامل".

وقال بدوي "التطوير لا يعني شراء الماكينات فقط وطرح المناقصات العالمية للتطوير ولكن هناك خطوات أخرى يجب الاهتمام بها مثل العمالة المؤهلة والإدارة ونظم التشغيل".

وكانت شركة الحديد والصلب طرحت مناقصة للتطوير وإنشاء خط إنتاج حديد تسليح.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر