جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

"اللاوندي": تحركات السيسي الخارجية منحت مصر ثقلا سياسيا دوليا

الإثنين 05/فبراير/2018 - 06:51 م
تحيا مصر
طباعة
قال الدكتور سعيد اللاوندي خبير العلاقات الدولية، إن زيارة الرئيس السيسي فى يومها الثانى لسلطنة عمان، كأول زيارة رسمية له، تعد تحركًا شديد الإيجابية وزيارة مهمة على مستويات كثيرة.

وأوضح "اللاوندي"، أن الرئيس السيسي منذ توليه الحكم أعطى ملف السياسة الخارجية لمصر أولوية شديدة، وفتح ملفات مع دول كبري ودول لم تزرها قيادات مصرية منذ عقود مضت ، مدللًا على ذلك بزيارات الرئيس السيسي الأولى لفيتنام والجابون وسنغافورة وإندونيسيا .

وأكد "خبير العلاقات الدولية"، أن الرئيس السيسي حريص على ريادة الدور المصري فى أنحاء العالم فنري جولاته المتتابعة من قبل لدول القارة الإفريقية ودول الخليج ودول اسيوية وغيرها مما منح مصر زخمًا وثقلا سياسيا وسط دول مجلس الأمن.

وعن أهداف زيارته لعمان أشار "اللاوندي"، إلى أن الزيارة تمثل دفعة قوية للعلاقات بين البلدين فى المجالات الاقتصادية فضلًا عن أن اللقاء يمثل فرصة للحوار فيما يخص ملفات الشرق الأوسط من قضايا ليبيا واليمن وسوريا وقطر وإيران.

ويواصل الرئيس عبد الفتاح السيسي زيارته الرسمية الأولى لسلطنة عمان لليوم الثاني على التوالي، وهي الزيارة التي تستهدف تطوير علاقات التعاون بين مصر والسلطنة في مختلف المجالات الثنائية، بالإضافة إلى التشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر