جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار

سياحة وطيران

أكبر طائرة في العالم تتحرك على المدرج للمرة الأولى بنجاح

الخميس 21/ديسمبر/2017 - 03:26 ص
ads
تحيا مصر
طباعة
ads
أجرت اليوم الطائرة العملاقة "ستراتولونش"أكبر طائرة في العالم، تجربة التحرك على المدرج بكامل طاقتها للمرة الأولى بتشغيل محركاتها العنفية المروحية الست من طراز برات أند وتني، في خطوة تقربها من التحليق للمرة الأولى والمتوقع في عام 2019 .

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية اليوم – أن الطائرة التي كشف عنها في يونيو الماضي باول ألين الشريك المؤسس لمايكروسوفت - اجتازت بنجاح الاختبار الذي أجراه فريق من شركة "ستراتولونش سيستمز" في كاليفورنيا بالولايات المتحدة لتحديد قدرات التوجيه والتوقف للطائرة على عدة سرعات، وجرت التجربة اليوم على سرعة منخفضة بلغت 25 عقدة أي ما يعادل 45 كم/الساعة، وراقب الفريق خلالها عدد من الأنظمة ومنها أنظمة أنظمة التوجيه، والمكابح، ومنع الانزلاق، والقياس عن بعد، وأعلن نجاحها.

ومن المقرر بعد أن تكمل الشركة عدة اختبارات على سرعة منخفضة بنجاح وعلى نحو آمن، أن تبدأ مرحلة أخرى من اختبارات الحركة على المدرج بسرعات أكبر .

وستستخدم الطائرة - التي يبلغ وزنها دون حمولة قرابة 227 طن وربع الطن ويتجاوز طول باع جناحها طول ملعب كرة القدم - لإطلاق الأقمار الصناعية وغيرها من المركبات إلى الفضاء، لتسمح بوصول الحمولات إلى الفضاء بسرعة أكبر وبتكاليف أقل من التكنولوجيا المستخدمة حاليا، حيث ستبلغ سرعتها القصوى قبل إطلاق حمولاتها 850 كم/ساعة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads