جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

منوعات

كشرى ابو طارق يفتتح فرع جديد بجدة للعائلات .. الكشرى المصرى يغزو الاسواق العالمية والمحطة الاولى لندن بعد السعودية والامارات

الإثنين 18/ديسمبر/2017 - 04:14 م
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف باشا



فى ظل منافسة المطاعم الاوروبية والعالمية للوجبات السريعة فى الاسواق المصرية و العربية، حرص كشرى ابو طارق على على خوض المنافسة بطريقة مبتكرة لنشر ثقافة المنتج والطعام المصرى الأصيل والشعبى فى الخارج، و ذلك من خلال خطة توسعية لغزو الاسواق العربية والاوربية والافريقية لفتح فروع في دول عربية وافريقية خاصة بعد النجاح الملحوظ لفرع مكة المكرمة الذى تم افتتاحه مطلع عام 2017.

صرح باسم مبارك الرئيس التنفيذى لمجموعة رغائب السعودية صاحبة حق الامتياز للعلامة التجارية المصرية لكشرى أبوطارق انه سعيد بهذا التعاون الثانى على التوالى مع سلسة المطاعم العريقة ونظرا لاقبال المستهلك السعودى الذى يعشق الاكلات المصرية وخاصة الكشرى الذى تتميز به مصر فقد قررت المجموعه تسيع التعاون لافتتاح فروع جديدة وذلك عقب توقيع اتفاقية التعاون مع مؤسس مطاعم كشرى ابو طارق الحاج  يوسف ذكى  ود/ طارق يوسف فى القاهرة ، و تم تحديد موعد افتتاح أحدث وأكبر فروع كشري أبو طارق المخصص للعائلات بجدة في شارع الأمير سلطان فى يناير المقبل  2018بعد نجاح فرعة مكه وجده السابقين. 

وقد افاد السيد أحمد كوير رئيس مجلس إدارة مجموعه رغائب أن هذا الفرع سيشكل نقله نوعية فى الاعتماد على المنتجات الاصلية للاكلات الشعبية الشهيرة من حيث الشكل والتقنية المستخدمة مع المحافظه على الطعم الأصلى للكشرى المصرى والذى اشتهرت به مطاعم أبوطارق فى مصر والمملكة العربية السعودية.
تعد سلسلة مطاعم كشرى “أبو طارق” علامة مميزة لمنتج الكشرى المصرى، حيث تم إفتتاح مطعم كشرى “أبوطارق” عام ١٩٥٠ ، وهو المطعم الوحيد في القاهرة الذي قدم عنه تقرير مصور على قناة” CNN” العالمية، و الوحيد الذي يقدم الكشرى “الدايت” لمرضى السكر و راغبى النحافة و الجسد الرشيق.

وإستطاع أبو طارق أن يدخل موسوعة جينيس العالمية عام ٢٠١٥ عن طريق صناعة أكبر طبق كشرى في العالم الذى بلغ وزنة ٨ آلاف كيلو جرام وقطره ١٠ أمتار في ١٠ أمتار، وبلغ ارتفاعه ١٢٠ سم.

وتعود بداية أبو طارق إلى ما يقرب من ٨٠ عام على أيدى الجد من خلال عربة بسيطة بشارع شامبليون بقلب القاهرة وعبر عقود طويلة إستطاع الأبناء والأحفاد التوسع لتتحول العربة إلى أكبر مول خاص يقدم الوجبة الشعبية الأولى فى مصر.


قال دكتور طارق يوسف ان افتتاح الفرع الثالث لمطاعم كشرى ابو طارق فى المملكة العربية السعودية و الذى يعد أكبر فرع فى الشرق الاوسط جاء تاكيدا على اهتمام ادارة المطاعم باستراتيجة التوسع فى الخارج وان الادارة تدرس حاليا عروض مع شركاء لها فى افريقيا بعد الاتفاق على افتتاح فرع فى لندن سيكشف عنه قريبا وبعد افتتاح فرع الامارات واضاف ان والده يوسف ذكى والادارة التنفيذية اتخذوا على عاتقهم نشر ثقافة توسع المطاعم المصرية الاصيلة بالخارج للحد من انتشار مطاعم غربية تقدم المنتج المصرى بشكل غير جيد للمستهلك الاجنبى.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر