جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار

الاخبار

الحكومة: تشكيل لجان مرور مفاجئ لمتابعة سير قطارات السكك الحديدية

الخميس 14/ديسمبر/2017 - 02:06 م
ads
تحيا مصر
طباعة
ads
نفى مركز معلومات مجلس الوزراء ما أُثير في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بتشغيل 55% من جرارات القطارات من ورش التبين الجديدة، بدون إجراء صيانة لنقص قطع الغيار.

وقام المركز بالتواصل مع وزارة النقل، التي نفت تلك الأنباء تمامًا، مؤكدةً إجراء صيانة دورية منتظمة للجرارات والعربات قبل خروجها وذلك وفقًا لبرامج وتوقيتات العمرة المحددة لها سواء كانت عمرة جسيمة أو عمرة عمومية أو صيانة دورية، ولا يسمح بخروج أي جرار من الورشة قبل التأكد من أعمال الصيانة اللازمة له وإجراءات السلامة.

وقالت الوزارة إن تحديثات الخطوط التي يتم إجراؤها حاليًا ستقلل من دقائق تأخير القطارات وستحسن من مستوى تقديم الخدمة.

في سياق متصل، أوضحت الوزارة أن هيئة السكك الحديدية قامت بتشكيل لجان للمرور المفاجئ وللمتابعة الدقيقة لسير القطارات بجميع أنواعها، والإبلاغ الفوري عن أي أحداث طارئة، أو تأخيرات والتأكد من سلامة أجهزة الاتصالات، مؤكدًة أهمية عنصري السلامة والأمان داخل القطارات والمحطات من خلال توافر المعدات الخاصة بذلك.

كما أعلنت الوزارة أنه في إطار حرصها على سلامة المواطنين وخطتها لتقليل حوادث القطارات فهناك كشف طبي دوري يُوقع على العاملين في الهيئة، سواء كان سائقًا أو واحدًا من طوائف التشغيل، لمعرفة ما إذا كان الموظف يتعاطى مخدرات أم لا، وفي حال ثبوت التعاطي يُفصل الموظف لمدة 6 أشهر، وفقًا للائحة.

في سياق آخر، أكدت الوزارة أن حجز التذاكر من خلال بطاقة الرقم القومي ساهم بشكل كبير في القضاء على السوق السوداء.

وفي النهاية ناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوى لديهم الاتصال على ‏ الخط الساخن لهيئة السكك الحديدية رقم "147"، أو من خلال الدخول على الموقع ‏الإلكتروني لبوابة الشكاوى الحكومية (‏‏www.shakwa.eg‏) أو الاتصال على ‏الخط الساخن لها (16528).
ads

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads