جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
زر الطوارئ.. وإلغاء المطابقة مع السائق.. وتسجيل الصوت أثناء الرحلة خدمات تقدمها "دي دي" لتعزيز معايير السلامة المصرية للاتصالات تعلن استقالة النائب المالي محمد شمروخ لتكليفه بالعمل رئيساً تنفيذياً للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تكليف المهندس محمد شمروخ بمهام الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات تيك توك Ad Awards تحتفي بالتميز الإبداعي على المنصة في الشرق الأوسط وتركيا وجنوب أفريقيا وباكستان قنوات وإذاعات "دبي للإعلام" تواكب عيد الفطر بباقة برامج "دبي للإعلام" رسالتها أن تكون الأقرب إلى الجمهور إريكسون و اورنج مصر تواصلان تعزيز التحول الرقمي بمناسية عيد الفطر المبارك: إل جي مصرتعلن عن تخفيضات تصل الى 60% على جهاز التحكم عن بُعد السحري "LG Magic Remote" اتصالات من &e في مصر تطلق مشروع "سماعة لكل ساعة" لتوفير سماعات طبية للأطفال ضعاف السمع لكل ساعة من شهر رمضان وزير الاتصالات يبحث مع سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى مصر التوسع فى التعاون المشترك
ads

حوادث

متهم بسرقة تاجر خضراوات العياط: عريف شرطة سابق اتفق معي على الجريمة مقابل 10 آلاف جنيه

السبت 09/ديسمبر/2017 - 01:46 م
تحيا مصر
طباعة
كشفت تحقيقات نيابة العياط، برئاسة المستشار محمد السرجاني، رئيس نيابة العياط، وبإشراف المستشار حاتم فاضل، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، تفاصيل واقعة سرقة تاجر على يد 4 ملثمين يستقلون توك توك حال استقلاله سيارته "ِشيفروليه بيك أب".

وتبين من تحقيقات النيابة أن المتهمين قاموا باعتراض طريق سيارة المجني عليه "م. ف"، 38 سنة، تاجر خضراوات، عن طريق إطلاق عيار ناري من بندقية آلية كانت بحوزتهم، صوب السيارة، وبتوقفه قاموا بسرقة مبلغ 190 ألف جنيه بالإكراه تحت تهديد السلاح وتركوا التوك توك المستخدم في الواقعة وفروا هاربين.

وأدلي المتهمون باعترافاتهم أمام النيابة، حيث أقر عريف الشرطة السابق بأنه استعان بباقى المتهمين، وقاموا بمراقبة المجنى عليه، وتتبعوه بعد خروجه من مسكنه، وأطلق أحدهم النار على السيارة التى كان يستقلها، وعندما توقف، قاموا بسرقة مبلغ 190 ألف جنيه وفروا هاربين، كما أقر بقيامه بإخفاء مبلغ 156 ألف جنيه أسفل قضبان السكة الحديد بقرية جرز، واعترف المتهم الثالث أمام النيابة العامة إنه ارتكب الواقعة بالاتفاق مع عريف الشركة وآخرين مقابل تقاضيه مبلغ 10 آلاف جنيه.

كان اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، تلقى إخطارا بتعرض تاجر خضراوات للسرقة بالإكراه بعد إطلاق النيران صوب سيارته، وتم الاستيلاء على مبلغ 190 ألف جنيه منه، وشكل اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، فريق بحث لكشف ملابسات وغموض الواقعة، وتضمنت التوجيهات من مدير أمن الجيزة تنشيط مصادر المعلومات السرية وإجراء التحريات اللازمة وفحص ذوي المعلومات الجنائية والأشقياء الخطرين لسرعة ضبط الجناة.

وأسفرت التحريات التي أجريت برئاسة اللواء محمد عبد التواب، مدير المباحث الجنائية، والعميد ناجي كامل، رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة، عن تحديد هوية الجناة، والتي كشفت أن عريف شرطة سابق، نجل ابن عم المجني عليه، خطط لسرقته، حيث علم بامتلاكه مبلغا ماليا ضخما وأنه يتوجه لشراء قطعة أرض به، فاتفق مع باقي المتهمين "سائق توك توك وعاملين" على تنفيذ الجريمة، ويوم الواقعة حددوا موعد خروج المجني عليه من منزله وخط سيره، وأثناء سيره مستقلا سيارة برفقة سمكري على طريق طراد النيل بقرية جرزا بالعياط، أعدوا كمينا له وفور مشاهدة السيارة أطلق أحد المتهمين عيارا ناريا من بندقية آلية كانت بحوزته على إطار السيارة وأجبرها على التوقف، ثم قاموا بتهديده بالسلاح واستولوا على كيس بلاستيك يحتوي على المبلغ وفروا هاربين.

وأرشدت خطة فريق البحث عن أماكن اختفاء المتهمين، فترأس المقدم مروان الحسيني، رئيس مباحث مركز العياط، قوة أمنية تمكنت من إلقاء القبض على 2 من المتهمين وبحوزة أحدهما مبلغ 156 ألف جنيه دفنها أحد المتهمين أسفل قضبان السكة الحديد بقرية جرزا، وأرشد المتهم الثاني عن مبلغ 5 آلاف جنيه أخفاها بمسكنه واعترفا بأن باقي المبلغ مع المتهمين الهاربين.

تم إعداد الأكمنة اللازمة لضبط المتهمين الهاربين وتمكنت أحدها من القبض على أحدهما وعثر بحوزته على مبلغ 5 آلاف جنيه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة بالاشتراك مع باقي المتهمين مقابل تقاضيه مبلغ 10 آلاف جنيه، وتواصل قوات الأمن ومباحث العياط مطاردة المتهم الرابع الهارب.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر