جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

ثقافة

حفلات رأس السنة في الأوبرا المصرية

الإثنين 04/ديسمبر/2017 - 07:26 م
تحيا مصر
طباعة
أحمد محمد حسن
تنظم دار الأوبرا المصرية عدة حفلات وفعاليات فنية للاحتفال بالعام الجديد 2018، على عدد من المسارح التابعة للأوبرا في القاهرة والإسكندرية والبحيرة.
المسرح الكبير
وتبدأ الاحتفالات في المسرح الكبير بحفل «الكريسماس» بأوبرا القاهرة يوم 13 ديسمبر على مدار ثلاثة أيام متتالية، ومن ثم يستضيف المسرح نفسه يوم 17 ديسمبر، حفل فرقة «كايروستيبس» الألمانية المصرية والتي تقدم مزيج من الموسيقى التي تحتفى بالمولد والميلاد أي المولد النبوي وميلاد المسيح.
فيما تقدم فرقة باليه أوبرا القاهرة وأوركسترا أوبرا القاهرة، عرض باليه «كسارة البندق» على مدار أربعة أيام متتالية تبدأ في 26 وحتى 30 ديسمبر، وتختتم أوبرا القاهرة احتفالاتها بحفل العام الجديد يوم 31 ديسمبر من خلال حفل لأوركسترا القاهرة السيمفوني.
المسرح الصغير
أما على خشبة المسرح الصغير، فتبدأ الحفلات يوم 23 ديسمبر من خلال حفل كورال أطفال مركز تنمية المواهب وكورال كنيسة العذراء والقديس أثناسيوس، يتبعه حفل للفنانة نيفين علوبه يوم 24 ديسمبر، ثم حفل عيد الميلاد مع كارتون والت ديزني لمحمد حلمي يوم 30 ديسمبر.
معهد الموسيقى العربية
فيما يحتفل معهد الموسيقى برأس السنة الميلادية بشكل مختلف، حيث يستضيف المسرح حفل «كلثوميات» لجذب عشاق أغاني وفن الزمن الجميل، وذلك يوم 31 ديسمبر.
مسرح الجمهورية
فيما يستهدف مسرح الجمهورية خلال احتفالات العام الجديد فئة الشباب، من خلال إقامة حفل غنائي لفرقة فؤاد ومنيب الشبابية يوم 31 ديسمبر.
أوبرا الإسكندرية
الإسكندرية أيضًا لها نصيب في احتفالات العام الجديد من خلال حفل فرقة كايروستيبس يوم 14 ديسمبر، ومن ثم حفل لـ جالا كونسير بمشاركة فرقة أوبرا القاهرة يوم 31 ديسمبر.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر