جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
محافظ القليوبية يستقبل رئيس 'قضايا الدولة' لافتتاح فرع الهيئة الجديد ببنها بالفيديو والصور.. مدير أمن الإسماعيلية يشرف على حملة لإزالة الإشغالات فى شارع "العشرينى" بحى ثانى CADCAMCIM تحتفل بإطلاق الإصدار الجديد من برنامج SOLIDWORKS بيبسيكو مصر تعلن عن استثماراتها وخطوط انتاجها الجديدة خلال الأربع سنوات المقبلة بالفيديو والصور.. مدير أمن الإسماعيلية يترأس حملة لإزالة الإشغالات بحى أول "مميش" يصدر قراراً بخفض رسوم الميناء والرسو والإرشاد لسفن الحاويات والعبارات القادمة من الموانيء الأجنبية إلى ميناء شرق بورسعيد "مميش" يعلن نجاح المناورة مكافحة التلوث " تمساح 3" ويؤكد التزام الهيئة بالحفاظ على معايير السلامة البيئية الموافقة على اقامة ثلاث مشروعات استثمارية جديدة بالمنطقة الصناعية بالإسماعيلية بتكلفة 5و1 مليون جنيه "هدى عبد العزيز" مديرا للإدارة العامة للإنتاج والشئون الاقتصادية بمحافظة الإسماعيلية لوفتهانزا تستهدف رفع الجودة وتحسين التقييمات الفورية

فن

الشوكى يلقى محاضرة عن توظيف التراث في ترسيخ هوية المجتمع

الإثنين 04/ديسمبر/2017 - 01:55 م
ads
تحيا مصر
طباعة
محمد رأفت فرج
ads


شارك الدكتور / أحمد الشوكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية في ندوة "التطرف وأثره السلبي على مستقبل التراث الثقافي العربي"، والتي انعقدت صباح اليوم الاثنين الموافق 4 ديسمبر 2017 في قاعة مؤتمرات الأزهر الشريف ، تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية و شيخ الأزهر الشريف. 
وقد ألقى الشوكي محاضرة في الجلسة الأولى التي أدارها الدكتور / مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية وتحدث فيها كل من د. فيصل الحفيان مدير معهد المخطوطات العربية ، والدكتورة نايلا طبارة من لبنان ، والأستاذ عبد الله باكداده وكيل أول وزارة الثقافة اليمنية. 
وجاءت مشاركة الشوكي في محور "أثر التراث الثقافي في ترسيخ هوية المجتمع"، حيث ألقى محاضرة بعنوان :" توظيف التراث الثقافي لمواجهة التطرف وترسيخ هوية المجتمع" طرح خلالها العديد من الأمثلة والنماذج من التراث الثقافي المصري سواء من المصادر التاريخية أو الآثار الإسلامية ، وطرح رؤية جديدة في كيفية توظيفها لمواجهة التطرف وترسيخ الهوية لدى أفراد المجتمع، وإعادة إحياء هذا التراث مرة أخرى.

إرسل لصديق

ads

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads