جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
تنسيق مكتب جامعة قناة السويس يستقبل 140 طالب وطالبة في اليوم قبل الأخير من المرحلة الاولى مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين تنجح بزيادة حصتها السوقية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بنسبة 31.25% محافظ الإسماعيلية يسلم 400 عقدا من مشروع القومى لاسكان الشباب بمدينة المستقبل السكنية محافظ الإسماعيلية يناقش سبل التعاون مع مركز تحديث الصناعة التابع لوزارة التجارة والصناعة لدعم التنمية باالمناطق الصناعية بالمحافظة انطلاق فعاليات مؤتمر هيئة قناة السويس السنوي الخامس لطب القلب والفريق "أسامة" يكرم رموز جراحة القلب والأوعية الدموية نجاح اجراء أول اتصال عبر شبكة بيانات تجارية من الجيل الخامس في بيئة متعددة المزودين والى : مليار ومائة مليون جنية قيمة دعم تكافل فى يوليو مميش : حركة الملاحة تعمل بصورة طبيعية في قناة السويس والقناة تشهد عبور 102 سفينة يومين بالفيديو.. محافظ الإسماعيلية يناقش الآليات التنفيذية للقرار الجمهوري رقم 62 لسنة بشأن خريطة التنمية لأراضى الدولة والي تزور جميل راتب وتوجه بتقديم أعلي مستويات الرعاية الصحية

الاخبار

دعم التعاون البحثى والتعليمى مع الصين

الأحد 26/نوفمبر/2017 - 02:39 م
ads
تحيا مصر
طباعة
شريف الشعراوى ، على سويلم
حققت زيارة الوفد المصرى التابع لجامعة القاهرة للصين نتائج غير مسبوقة في دعم التعاون التعليمي والبحثي بين جامعة القاهرة ومؤسسات التعليم العالى بالصين التى تبلورت فى الاتفاق على زيادة المنح الدراسية للطلاب والأساتذة المصريين، وزيادة عدد الأساتذة الصينيين الموفدين إلى جامعة القاهرة للإستفادة من التجربة الصينية، وتوسيع نطاق عمل معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة، ليمتد إلى الأنشطة البحثية والترجمة وتدريب المعلمين، إلى جانب نشاطه التعليمى والثقافى.

وقال محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة ، أنه تم الاتفاق مع الجانب الصينى للتعاون على تحويل معهد كونفوشيوس، ليصبح مركز خبرة واستشارات لصناع القرار في المجالات الاقتصادية والسياسية، حيث من المتوقع أن تتوسع مجالات التعاون وتدخل اتفاقيات الشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين الى مستويات عالية في العلاقات بين الدولتين في ضوء دعم المصالح المشتركة بين مصر والصين.

على جانب آخر، نجح الوفد المصري من جامعة القاهرة في اقناع الجانب الصيني بفتح فروع تابعة لمعهد كونفوشيوس، ليشمل عدة محافظات.

 كما اقترح الوفد إستراتيجيات جديدة لزيادة أعداد الطلاب المقبلين على دراسة اللغة الصينية، نظراً لاحتياج العلاقات المصرية الصينية إلى عدد كبير من المتخصصين في المجالات التجارية والصناعية والزراعية.

ضم الوفد ، خلال زيارته الأسبوع الماضى، كلا من الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة والدكتورة رحاب محمود رئيس قسم اللغة الصينية ومدير معهد كونفوشيوس بالجامعة.

يشار أن جامعة القاهرة تقوم حاليًا بالتعاون مع الصين لانشاء أكبر معهد كونفوشيوس نموذجي على مستوى الشرق الاوسط وافتتاحه قريبًا.

إرسل لصديق

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads