جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

توك شو

المفتي: الإرهاب موجه لهدم الأوطان وليس لرجال الجيش والشرطة

الجمعة 17/نوفمبر/2017 - 09:07 م
تحيا مصر
طباعة
أكد الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، أن ظاهرة الارهاب مقلقة لأمن المجتمعات والأفراد ولكافة المؤسسات، وهى ليست موجهة أساسا إلى رجال الشرطة والجيش وإنما موجهة إلى هدم الاوطان بكاملها لأنهم لا يؤمنون بفكرة الوطن وأنها فكرة مسلوبة من عقولهم وفكرهم وليست على أجندتهم.

وأضاف الدكتور شوقى علام، فى لقاء ببرنامج "حوار المفتى" على قناة ON Live، أن الجماعات الارهابية تسعى وراء أهداف سياسية لم تتحقق ويريدون تحقيقها حتى لو جاء ذلك على حساب الأوطان وتهديد استقرار المجتمعات، موضحا أنهم يريدون الوصول إلى أغراض سياسية بصرف النظر عن ما تصل إليه الامور.

وأوضح أن الجماعات الارهابية خرجت عن الدائرة الصحيحة للإسلام بمقاصده العليا وتفصيلاته وكل احكامه الشرعية التى أتت لتحقيق عمارة حقيقية للإنسان فى الارض وهذه العمارة تتحقق بجملة من الاجراءات اهمها بناء الانسان اولا.

وتابع: "هذه المجموعات الارهابية لا تقتصر فقط عن أنها مجموعة معينة تنفذ عمليات ارهابية ولكنها ورائها جيوش خفية وأجندات اخرى يريدون تمكينها فى المجتمعات التى يريدون زعزعتها"، موضحا أنهم اداه من ادوات الهدم كما أن العالم بدأ الان يستيقظ على أن هذه المجموعات الارهابية خطرة، وهناك حرب فكرية وغير فكرية على هذه المجموعات حتى تستأصل من هذه المجتمعات الانسانية فتستقر الأوطان.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر