جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

وزير الأوقاف الأسبق: الأزهر يعمل على إزالة جميع العوائق أمام الطلاب الوافدين

الثلاثاء 14/نوفمبر/2017 - 03:51 م
تحيا مصر
طباعة
إيمان عزام
أكد الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، وعضو هيئة كبار العلماء، خلال لقائه مع طلبة رواندا الوافدين بمنظمة خريجى الأزهر، أن الأزهر الشريف أحد أهم القوى الناعمة التى تمتلكها مصر، لما للأزهر من مكانة عظيمة فى نفوس مسلمى العالم.

وأشار إلى أن منظمة خريجى الأزهر بقيادة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، تولى اهتمامًا خاصًا بالطلبة الوافدين، وذلك من خلال إقامة الدورات التدريبية، والعمل على حل مشاكلهم وإزالة العوائق التى تواجههم وتوفير الدعم اللازم لهم بعد عودتهم إلى بلادهم لتمكينهم من نشر منهج الأزهر الوسطى فيها.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقدته المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، لعدد من طلاب دولة رواندا، لطرح ومناقشة التحديات والصعوبات التى تواجه الطالب الوافد على كافة الأصعدة والمساعدة فى معالجتها.

وقال الدكتور عبد الدايم نصير أمين عام المنظمة ومستشار شيخ الأزهر، إن الأزهر الشريف يستقبل أكثر من 35 ألف طالب وافد يدرسون بالمعاهد الأزهرية المختلفة وجامعة الأزهر ومرحلة الدراسات العليا.

وأوضح، أن نحو 7 آلاف طالب وافد يدرسون منح الأزهر الشريف، منوهًا أن الأزهر يحمل على أكتاف أبنائه الطلاب مسءولية التعريف بصحيح الإسلام، داعيًا طلاب الأزهر إلى بذل كل الجهد فى تحصيل العلوم الشرعية والاستفادة من علماء الأزهر الأجلاء.

وأكد نصير، فى ختام كلمته، أن هذه اللقاءات والتى تعقد بصفة دورية للطلبة الوافدين من مختلف البلاد، تهدف إلى التعرف على الظروف التى يمر بها الطالب الوافد فى مصر، من أجل تذليل المشاكل والعقبات التى تواجهه منذ دخوله حتى التخرج، وأيضًا التعرف على كيفية المساهمة فى حل الصعوبات التى تواجه خريجى الأزهر عقب العودة إلى بلادهم.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر