جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
غدا وزير الشباب والرياضة فى زيارة للإسماعيلية لتفقد عدد من المنشآت الرياضية الجهاز التنفيذى بالإسماعيلية يستعرض الموقف التنفيذى للمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنيين محافظ الإسماعيلية يستقبل رئيس محكمة الإسماعيلية لبحث سبل التعاون لاستكمال تفعيل منظومة الخدمات الجماهيرية ألكترونيا محافظ الاسماعيلية يتابع اللمسات الآخيرة للمحور المرورى الجديد على بحيرة الصيادين والكورنيش الجديد إحباط محاولة إختطاف أحد الأطفال وضبط الجناة بالقليوبية 800 مليار دولار حجم إنفاق المدخنون سنويا على منتجات التبغ لأول مرة.. مهرجان دولي للأفلام السينمائية متخصص في قضايا التدخين مدير أمن الإسماعيلية يتفقد موقف سيارات الأجرة للاطمئنان على إنتظام حركة السيارات والالتزام بالتعريفة المقررة محافظ الإسماعيلية يناقش مع اللجنة العليا للقيادات معايير اختيارات مديرى الادارات الجدد بالفيديو والصور.. محافظ ومدير أمن الإسماعيلية يتفقدان مواقف السيارات لمتابعة ألتزام سائقى الأجرة بتعريفة نقل الركاب

ثقافة

12 إصدارا جديدا لمكتبة الأسرة

الخميس 09/نوفمبر/2017 - 05:15 م
ads
تحيا مصر
طباعة
أحمد محمد حسن
أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، ضمن مشروع مكتبة الأسرة مجموعة من الكتب في سلاسل مختلفة، بشكل جديد لأغلفة سلاسل مكتبة الأسرة، وتحمل كل سلسلة لونا وشكلا مختلفا لأغلفتها.

وصدر في "سلسلة علوم اجتماعية" منها كتاب بعنوان "تربية الحرية.. الأخلاق - الديمقراطية - الشجاعة المدنية" تأليف باولو فريرى وترجمة الدكتور أحمد عطية، تقديم الدكتور حامد عمار، الذي أشار في مقدمته إلى ارتباط عناوين الكتاب وفصوله بقضايا التعليم والتعلم، واقتحامها النافذ فيما يشغل المعلمين والتربويين والمعنيين بجودة التعليم وحيويته في سياساته ومؤسساته وممارساته ويزخر عرض هذه القضايا بما أنضجته رؤى فريرى الفلسفية والسياسية، وبما ترسخ في خبراته من ممارسة العملية التعليمية ومشاهدة مواقعها العيانية في المدرسة، ولدى تعليم الأميين والجامعيين، وما شارك فيه من حوارات حول دور التعليم وخياراته بين أن يكون أداة للقهر أو طاقة للتحرر.

مضيفا بأن لعنوان الكتاب مفردات توابع هي الأخلاق والديمقراطية والشجاعة المدنية، ويتميز هذا الكتاب من بين معظم كتابات فريرى الأخرى بأنه يتحدث فيه عن نفسه كمعلم وعن قناعاته الراسخة بالنسبة لموقفه من طلابه، مزدريا كل توجه نحو التسلط وامتلاك الحقيقة القطعية في السياسة والمعرفة بغض النظر عن أيديولوجية اليسار أو اليمين أو الحياد وهو يتوجه في فصول هذا الكتاب ومحاوره مخاطبا المعلم بصورة مباشرة من خلال تجاربه ومفاهيمه، ضاربا الأمثلة من الممارسات التعليمية وأنماط العلاقات الأسرية وتأثير وسائل الإعلام وغيرها من العوامل المجتمعية".

كما صدر أيضا في نفس السلسلة "المثقفون والسلطة" للدكتور غالى شكري، و"الكاتب والسلطان من الفقيه إلى المثقف" للدكتور خالد زيادة، "يوميات حرب أكتوبر للدكتور" عادل وديع فلسطين.

وفى "سلسلة فكر" صدرت كتب "إسلام بلا مذاهب" للدكتور مصطفى الشكعة، "النزعة النقدية عند المعتزلة" تأليف د.عادل السكرى وتقديم د. حامد عمار، ود.جابر عصفور، "تجديد الخطاب الإسلامى من المنبر إلى شبكة الإنترنت" للدكتور محمد يونس، "مناهج تجديد في النحو والبلاغة والتفسير الأدبى" لأمين الخولى، و"موسوعة تاريخ الأفكار" للدكتورة مرفت عبد الناصر.

أما في "سلسلة علوم تكنولوجية" صدر كتاب "الآذان المترصدة.. كيف يتجسسون عليك ؟" تأليف نيكى هاجر.

وفى "سلسلة فنون" صدر كتاب "عمارة الفقراء" تأليف حسن فتحي، وفي "سلسلة الأطفال" صدر "أشعر اننى مندهش"، "غدا إلى المدرسة".

إرسل لصديق

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads