جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مقتل فتاتين بـ 10 رصاصات في العبور سيليكون 21 تشارك بجناحين في الدورة 22 من معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2018 هواوي تطلق ميزة HiAI 2.0 وتعبر عن التزامها بخلق أفضل تجارب التطبيقات المدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي القمة السنوية الخامسة للسيارات "إيجيبت إوتوموتيف" تنطلق 4 ديسمبر المقبل انطلاق أول شعبة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالغرفة التجارية بالإسكندرية اتصالات مصر تدعم متحف نجيب باشا محفوظ بقسم أمراض النساء والتوليد بقصر العيني "أﭬايا" تستعرض حلولها المبتكرة للاقتصاد الخدمي المتنامي في مصر خلال "معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2018" 10 شركات ناشئة من أعضاء شعبة الاقتصاد الرقمي تنطلق من Cairo ICT 2018 إلى CES بأميركا بالفيديو والصور.. مدير أمن الإسماعيلية يتفقد مشروع الطريق المواظى لشارع "شبين الكوم" أمام الموقف العمومى محافظ الإسماعيلية يتفقد مشروع تطوير المحاور المرورية ويتابع أعمال الاصلاح لخط المياه لمدينة المستقبل

منوعات

دراسة: الرياضيون "البيض"أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب

الأحد 22/أكتوبر/2017 - 10:40 م
ads
تحيا مصر
طباعة
وكالات
أظهرت دراسة طبية حديثة، أن الرجال البيض الذين يمارسون الرياضة أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب مقارنة بالرجال أصحاب البشرة السوداء.
وبحسب ما ذكرت دراسة من جامعة إلنوي في شيكاغو، فإن الرجال البيض الذين يمارسون الرياضة لمدة تناهز سبع ساعات ونصف الساعة في الأسبوع أكثر عرضة لأمراض القلب بواقع مرتين إذا ما قورنوا بنظرائهم السود.

وذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أن الدراسة شملت عينة من 3 آلاف و175 ممارسا للرياضة على مدى 25 عاما كاملة.

وتوصلت الدراسة إلى أن الرجال البيض الذي مارسوا الرياضة بشكل كثيف تراكمت لديهم صفائح في الشرايين بصورة أكبر قياسا بأصحاب البشرة السوداء.

وأضافت أن تراكم الصفائح داخل الشرايين يؤدي في الغالب إلى مشكلات خطيرة في عضلة القلب.

وجرى تقسيم المشاركين في الدراسة ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و30 إلى ثلاث فئات، استنادا إلى وتيرة ممارستهم للرياضة.

ووجدت الدراسة أن الرجال البيض الذين أكثروا من الرياضة كانوا أكثر عرضة لتكلس الشريان التاجي، بنسبة 86 في المئة مقارنة بممارسي الرياضة من أصحاب البشرة السودءا.

ونوهت الدراسة إلى أن ما توصلت إليه لا ينبغي أن يؤثر على معنويات الرجال البيض أو أن يثنيهم عن ممارسة الرياضة، فالنشاط البدني ضروري للجسم ولا مناص عنه.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads