جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

إجراءات عاجلة لمكافحة الدروس الخصوصية

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 02:26 م
تحيا مصر
طباعة
أحمد محمد حسن
في ضوء حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على مصلحة أبنائها طلاب المدارس، وفى إطار توجيهات وزيرها الدكتور طارق شوقى، بمكافحة الدروس الخصوصية والعمل على الحد منها قامت جميع مديريات التربية والتعليم باتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية وذلك كالآتى:

أولًا: قامت جميع الإدارات التعليمية بتفعيل القرار الوزارى رقم (53) لسنة 2016، بشأن تفعيل مجموعات التقوية لجميع المراحل التعليمية ومتابعة تنفيذها بكل دقة والإعلان عنها في أماكن واضحة، واختيار المعلمين الأكفاء والمتميزين للمشاركة في هذه المجموعات، وتنظيم قوافل تعليمية مجانية لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والإعدادية، يحاضر فيها صفوة خبراء المواد الدراسية لإلقاء المحاضرات الدراسية لأبنائنا الطلاب، كما تقرر تفعيل الأنشطة لترغيب الطلاب في الذهاب للمدرسة وعدم العزوف عنها وإعادة الثقة بين المجتمع والمدرسة، يحظر على أي معلم إعطاء دروس خصوصية بأى حال من الأحوال داخل المدرسة أو خارجها، وإلا تعرض للمساءلة القانونية. وبالإضافة إلى ذلك تقرر غلق مراكز الدروس الخصوصية التي تعمل بدون تصريح بالتنسيق مع المحافظة والأحياء وفق الضبطية القضائية.

ثانيًا:
- مديرية التربية والتعليم بأسوان: قامت بتوقيع بروتوكول مع إذاعة جنوب الصعيد لإذاعة برامج تعليمية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية، قامت إدارة العلاقات العامة بإنشاء قناة تعليمية خاصة بالمديرية على (اليوتيوب) لبث المواد الدراسية للمرحلة الثانوية مباشرة من داخل الفصول.

- مديرية التربية والتعليم بالبحيرة: الإعلان بكافة المدارس بالمحافظة عن القنوات التعليمية ومواعيدها، إجراء حوار مجتمعى مع مجالس الآباء والأمناء، لنقل مخاطر ظاهرة الدروس الخصوصية وسلبياتها.

- مديرية التربية والتعليم بالمنيا وبالدقهلية: عمل ندوات تثقيفية لأولياء الأمور بضرورة عودة الطلاب إلى المدرسة وتوعيتهم بأهميتها، وضرورة القضاء معًا على الدروس الخصوصية.

- مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء: كثافة الطلاب في الفصول هي الأقل على مستوى الجمهورية، والطلاب يقومون بالتركيز مع مدرس الفصل وليسوا بحاجة إلى دروس خصوصية.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر