جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

«هندسة القاهرة» تنظم مؤتمر تعليم وتعلم اللغة الإنجليزية

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 02:27 م
ads
تحيا مصر
طباعة
أحمد محمد حسن
تنظم كلية الهندسة جامعة القاهرة مؤتمر "English for Life" الخاص ببرنامج تعليم وتعلم اللغة الإنجليزية، الخميس المقبل، تحت رعاية وزير التعليم العالي، خالد عبد الغفار، ورئيس جامعة القاهرة، محمد عثمان الخشت، وذلك بحضور بعض رؤساء الجامعات وأمين المجلس الأعلى للجامعات والوزراء الحاليين والسابقين وخبراء التعليم والتعلم.

ويهدف المؤتمر إلى المساهمة في سد الفجوة بين التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل من خلال تدريب الطلاب على اكتساب المهارات الحياتية المتنوعة، ومهارات اللغة الإنجليزية.

وفي إطار دعم جامعة القاهرة لطلابها وطلاب جميع الجامعات وكذلك المجتمع أكد الدكتور محمد عثمان الخشت دعمه الكامل لتطوير البرامج التعليمية ونشر ثقافة التعلم الذاتي والتعلم المستمر كما أكد على أهمية تعلم اللغات الأجنبية بالإضافة إلى إتقان اللغة العربية وأصدر توجيهاته لكلية الهندسة بضرورة نشر المقررات الإلكترونية على موقع الكلية وأن تتاح بالمجان لجميع طلاب الجامعة من خلال موقع الكلية وذلك لتعظيم الاستفادة وكلف بضرورة تطوير بعض البرامج العامة ووضعها في صورة إلكترونية طبقا للمواصفات العالمية بحيث يستفيد منها جميع طلاب الجامعة.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، إن اللغة ليست فقط لتاهيل لسوق العمل ولكنها أداة لارتقاء بالثقافة وتطوير للمهارات وبالتالي يؤثر في الحياة.

وأشاد الخشت، بجهود كلية الهندسة بجامعة بمشروع الإنجليزية من أجل الحياة في إطار مشروعات، وهو ما يخدم رؤية جامعة القاهرة في التحول إلى جيل الثالث.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما توقعاتك لمباراة مصر والكونغو؟

ما توقعاتك لمباراة مصر والكونغو؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر