جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

محافظ أسيوط يتفقد الحملات الطبية لفحص المواطنين في تخصصات السكر والضغط وفيروس سي في شوارع المحافظة

الأربعاء 11/أكتوبر/2017 - 02:55 م
ads
تحيا مصر
طباعة
عبدالرحمن مصطفى
أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أنه لن يدخر جهدا في سبيل توفير أوجه الرعاية الطبية الكاملة للمرضى أينما كانوا مطالبًا مديرية الصحة ببذل كافة الجهود لتلبية مطالب واحتياجات المرضى والمترددين على المستشفيات من العلاج والفحوصات اللازمة والوصول للمرضى في كافة المناطق النائية بالمحافظة... جاء ذلك خلال تفقده للحملة الطبية لفحص المواطنين في تخصصات "السكر والضغط وفيروس سي" واستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة بمدينة أسيوط والقافلة الطبية بقرية بني طالب بمركز الفتح يرافقه الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط والدكتور أسامة حجازي والدكتور محمد سيد وكيلي مديرية الصحة بالمحافظة.

وقال محافظ أسيوط أن حملات الكشف عن "فيروس سي" مستمرة بقرى ومراكز المحافظة مع صرف العلاج للحالات التي تثبت إصابتها بالمرض بالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان بالمحافظة وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم الخدمة الصحية للمواطنين مشيرًا إلى جهود مديرية الصحة والجمعيات الاهلية في فحص وصرف الأدوية للمرضى غير القادرين.
وتفقد محافظ أسيوط الحملة في شوارع الجمهورية وميدان الحرب والسلام وشارع النميس كما تفقد محافظ أسيوط القافلة الطبية المقامة بقرية بني طالب التابعة لمركز ومدينة الفتح حيث ألتقى بالمواطنين واستفسر عن احتياجاتهم الطبية وواقع تقديم العلاج والكشف والفحص بالوحدة الصحية وخلال القافلة العلاجية مؤكدًا توفير أطباء في كافة التخصصات لتقديم الخدمة الطبية مجانا خلال القافلة الطبية.

وأشار الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط أنه تم تنفيذ الحملات الطبية بإستخدام سيارات العيادات المتنقلة للكشف والفحص للمواطنين في تخصصات " السكر والصغط وفيرس سي" بالإضافة إلى استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة.

وأكد الدكتور محمد سيد وكيل مديرية الصحة أن الحملات تستمر لمدة ثلاثة أيام وفق الخطة وتقدم خدماتها بالمجان على أن تبدأ في أول 3 أيام بمدينة أسيوط بمناطق "شارع الجمهورية وشارع النميس وميدان المحطة وميدان المجذوب وميدان الأزهر".
وأضاف الدكتور أسامه حجازي وكيل مديرية الصحة إنه تم الاستعانة بفرق طبية متخصصة من الأطباء المتخصصين فى علاج الفيروسات الكبدية وأمراض السكر والضغط بالإضافة إلى أطقم التمريض والفنيين المتخصصين لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتقديم الرعاية الطبية المتكاملة للمواطنين بأماكن تواجدهم تسهيلًا لهم وللقضاء نهائيًا على أمراض الفيروسات الكبدية.


إرسل لصديق

ads

تصويت

ما توقعاتك لمباراة مصر والكونغو؟

ما توقعاتك لمباراة مصر والكونغو؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر