جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

«أبوالغيط» يستقبل «الجربا» لمناقشة مسار العملية السياسية في سوريا

الأحد 01/أكتوبر/2017 - 04:03 م
تحيا مصر
طباعة
محمد أبوعقيل
استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد الجربا رئيس تيار الغد السورى، صباح اليوم الأحد لبحث الأوضاع الراهنة فى سوريا، بمقر الجامعة في القاهرة.

وناقش الجربا مع الأمين العام للجامعة العربية مسار العملية السياسية السلمية فى سوريا، إضافة لاتفاقي خفض التصعيد فى ريف حمص والغوطة الشرقية والذى تم برعاية مصرية، والحرب على تنظيم داعش الإرهابى فى سوريا، مشيدًا بالجهود الكبيرة التى تبذلها الجامعة العربية وأحمد أبو الغيط لوقف نزيف الدم السورى والدفع نحو الحل السياسى للأزمة.

وتطرق السيد الجربا إلى النتائج والتوصيات الصادرة عن الملتقى التشاورى الأول للقبائل والقوى السياسية العربية السورية فى المنطقة الشرقية (دير الزور – الرقة –الحسكة)، والذى احتضنته القاهرة 19- 20 سبتمبر الماضي، وبحث التواجد العربى فى المنطقة الشرقية من سوريا والعمل على الحفاظ على الهوية العربية فى تلك المنطقة والحفاظ على ديمغرافيتها، وسبل دعم العرب فى حربهم ضد تنظيم داعش والتنظيمات الإرهابية، وتداعيات الأزمة بين الحكومة الإتحادية فى بغداد وحكومة إقليم كردستان العراق حول الاستفتاء الأخير فى الإقليم.

بدوره أكد الأمين العام للجامعة العربية السيد أحمد أبو الغيط على ثوابت موقف الجامعة تجاه الأزمة السورية والتى تتمثل في أربع نقاط رئيسية، الأولى، تأييد كل ترتيب أو اتفاق أو جهد يكون من شأنه حقن دماء السوريين وحماية المدنيين وادخال المساعدات الانسانية إلى المناطق المحاصرة، والثانية، رفض أى ترتيبات من شأنها أن تؤدى إلى تقسيم سوريا أو الاخلال بوضعيتها كدولة موحدة، والثالثة، أن سوريا المستقبل يجب أن تكون صاحبة سيادة حقيقية على أراضيها ولا مكان فيها للجماعات الإرهابية أو للمقاتلين الأجانب، والرابعة، أن أى ترتيبات مؤقتة يتم اتخاذها، على أهميتها الكبيرة فى وقف نزيف الدم، لا ينبغى. أن تكون بديلا عن المسار السياسي لتسوية الأزمة السورية بصورة شاملة وفقا لمقررات جنيف وعلى أساس قرار مجلس الأمن 2254.

حضر اللقاء معالى الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكى، وعضوا المجلس العربى فى الجزيرة والفرات الدكتور فهد النجرس والمحامى عبد الستار الملحم، ومدير مكتب تيار الغد السورى فى القاهرة السيد قاسم الخطيب.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر