جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

دار الكتب بطنطا يناقش مذكرات سعد زغلول

الخميس 28/سبتمبر/2017 - 08:25 ص
فعاليات مناقشة كتاب
فعاليات مناقشة كتاب سعد زغلول
طباعة
شريف الشعراوى ، على سويلم
ناقش دار الكتب بطنطا كتاب المؤرخ والباحث عبد العظيم رمضان والذي يحمل إسم (مذكرات سعد زغلول) الجزء الأول وذلك من خلال ندوة ثقافية ، بالإضافة إلى مناقشة كتاب الباحث والكاتب الدكتور الحسيني معدي المعلم والخبير والذي تناول في مقدمة حديثه بعض النقاط الرئيسية في حياة مؤلف الكتاب وتطرق إلى نشأته وتعليمه والمناصب التي تقلدها.

وسرد أهم ما جاء في فصول الكتاب قائلا ( أن مذكرات سعد زغلول من أهم المذكرات السياسية ربما على مستوى العالم العربي بأكمله، إذ تنبُع أهميتها من كونها مذكرات حقيقية، كتبها زغلول بشكل شبه يومي ولاستخدامه الشخصي ولم يكن ينوي نشرها).

الجدير بالذكر أن عبد العظيم رمضان من مواليد عام 1925 ويعتبر من أهم المؤرخين في تاريخ مصر، عمل مدرسا للتاريخ بجامعة المنوفية ثم عميدا لكلية التربية كما شغل منصب عضو في المجلس الأعلى للثقافة ، و من أهم كتاباته تاريخ الإسكندرية في العصر الحديث وكتاب تطور الحركة الوطنية في مصر، توفي عبد العظيم رمضان في 4 يوليو من عام 2007 م.
إستضاف اللقاء مديرية الشباب والرياضة وديوان عام محافظة الغربية ومديرية الزراعة والقوى العاملة.

جاءت ندوة اليوم تحت إشراف الشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والسيد أحمد درويش رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي و رعاية الأديب جابر سركيس مديرعام فرع ثقافة الغربية والسيدة نيفين زايد مدير دار الكتب بطنطا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر