جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

"فيات كرايسلر أوتوموبيلز" تطرح سيارتي ألفا روميو جوليا وستيلفيو لأول مرة فى السوق المصري

الأحد 24/سبتمبر/2017 - 09:07 م
تحيا مصر
طباعة
عبدالرحمن سامي

تشارك شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز مصر (FCA)  فى معرض أوتوماك فورميولا 2017 الذى يُعد من أهم وأكبر معارض السيارات في مصر والشرق الأوسط والذى سيعقد فى الفترة من 20-23 سبتمبر 2017 فى مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، حيث ستقوم بعرض بعض موديلاتها المطروحة فى السوق المصري لعلاماتها التجارية من ضمنها فيات تيبو ومجموعة موديلات جيب المختلفة وموبار لقطع الغيار والإكسسوارات الأصلية، ولأول مرة فى السوق المصري ألفا روميو جوليا وألفا روميو ستيلفيو.

وتتسم هذه الدورة من معرض أوتوماك فورميولا بأهمية كبيرة لدى شركة FCA فى مصر وأيضاً لدى المهتمين فى قطاع السيارات في مصر والمنطقة العربية.  فتأتي هذه الدورة لتؤكد على ثقة الشركة فى الإقتصاد المصري، أملين أن يحتفظ القطاع بمعدل نمو لتحقيق مزيد من الإنطلاق والإستفادة من الفرص الإستثمارية الواعدة خلال عامي 2017/2018.

تشارك شركة FCA بمنصة عرض متميزة بمساحة 630 متر مربع، مصممة بشكل متناسق لإبراز قوة عرض موديلاتها.  تتضمن المنصة 4 أقسام: قسم فيات والذى سيضم فيات باندا وفيات تيبو وفيات 500X.   قسم الألفا روميو سيضم ألفا روميو جيلييتا ولأول مرة تقديم وعرض ألفا روميو جوليا وألفا روميو ستيلفيو.  أما قسم الجيب فسيضم Limited Edition جيب رينيجيد X-Adventure وجيب رانجلر (النسخة الخاصة بيوبيل جيب الـ 75 والمسماة بإسم Sunriser وهى عبارة عن رانجلر آنليميتد مُضاف إليها إكسسوارات من موبار) وجيب جراند شيروكي.  وفى قسم موبار سيتم عرض ورشة موبار فيات دوكاتو المتنقلة والمجهزة بالكامل مع عرض لمنتجات مختلفة من الإكسسوارات وقطع الغيار الأصلية.    

إن تواجد شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز فى المعرض سيكون تواجداً قوياً وذلك نظراً لأن معرض "أوتوماك فورميلا" يعد المؤشر الحقيقي الذي يعكس بدقة وضع الشركات فى السوق المصري سواء من خلال قياس حجم الفعاليات التي يشهدها المعرض وعدد الموديلات الجديدة التي يتم طرحها من خلال المعرض، بالإضافة إلى البرامج والعروض والمفاجآت التي يتم الكشف عنها طوال أيام المعرض.

وعن أهم المفاجأت التى ستقوم الشركة بالإعلان عنها هو طرح أحدث الإصدارات لعلامة ألفا روميو التجارية، حيث تنتهز الشركة مشاركتها فى المعرض لتقوم بطرح سيارتي ألفا روميو جوليا وألفا روميو ستيلفيو لأول مرة فى السوق المصري.  كما سيتعرف الجمهور على منتجات موبار لقطع الغيار والإكسسوارات الأصلية من خلال عرض سيارتا فيات دوكاتو وجيب رانجلر Sun Riser اللتان تم تجهيزهما كنماذج كاملة لعرض منتجات موبار، هذا بالإضافة الى التعرف على بعض الاكسسوارات المخصصة للطرازات والموديلات الأخرى من سيارات فيات كرايسلر المعروضة على جدار المنصة.  ليس هذا فقط ولكن تقوم شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز مصر أيضاً، بالتعاون مع شركة شل للزيوت، بالإعلان خلال مؤتمر صحفي يعقد فى أول أيام المعرض عن توقيع عقد شراكة بينهم لتصبح زيوت شل هي الزيوت الرسمية المختارة للعلامات التجارية كرايسلر وجيب ودودج ورام الخاصة بشركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز.

 ألفا روميو ستيلفيو (Alfa Romeo Stelvio):

تعد سيارة ألفا روميو ستيلفيو نجمة العام بلا شك، فهي أول سيارة رياضية إس.يو.ڤي على الإطلاق يتم بناؤها بواسطة العلامة التجارية الإيطالية ألفا روميو على مدار تاريخها الذي يمتد لأكثر من قرن من الزمان، تعبر عن أصالة "روح ألفا روميو" في طراز سيارة الإستخدامات الرياضية.

والنتيجة هي سيارة تُدخل السرور على قائدي السيارات الأكثر تطلبًا من خلال تجربة قيادة مثيرة تمتاز بالراحة وتعددية الوظائف كما هو متوقع من هذه الفئة من السيارات. إن سيارة ألفا روميو ستيلفيو تجعل من أي رحلة تجربة قيادة فريدة، سواءً أكنت وحدك أو بصحبة أصدقائك وأسرتك، وذلك لأنها تجمع بين المتعة والتصميم الإيطالي وتعددية الوظائف على نحو مثالي.

ألفا روميو جوليا (Alfa Romeo Giulia):

إلى جانب سيارة ألفا روميو إس.يو.ڤي، توجد سيارة ألفا روميو جوليا المتميزة من طراز السيدان الرياضي التي افتتحت عصرًا جديدًا أمام العلامة التجارية بتصميمها المختلف الرياضي ومعايير التقنية الخاصة بها.

يعد طراز سيارة جوليا مزيجًا فريدًا يجمع بين كل العوامل التي جعلت ألفا روميو إحدى العلامات التجارية الأكثر طلبًا، وهي: التصميم الإيطالي المتميز، والمحركات عالية الأداء، وتوزيع الوزن الخالي من العيوب، والخصائص الهندسية الفريدة، وأفضل نسبة وزن/قوة.

 ألفا روميو جيلييتا (Alfa Romeo Giulietta):

تعبر السيارة جيلييتا عن القيم الحقيقية لهذه العلامة فى فئتها، حيث تتميز بالأناقة الإيطالية والإمتياز فى الأداء والتصميم والتى تحقق أقصى شعور الرضاء والسلامة التامة. وقد ظل تصميم ألفا روميو يستهدف الذين يتوقعون إستجابة تتعدى مفهوم "وسائل النقل المفيدة" لتصل إلى المعنى الحقيقى "للإثارة".

الكلمات الرئيسية التي تميز طبيعة هذه السيارة هي الرشاقة، والذوق، والدقة.  إن السيارة الألفا روميو جيلييتا تعيد تعريف المعايير التكنولوجية والقيمة الوجدانية لهذه العلامة التجارية من خلال المزيج المثالي للسيارة الرياضية الأنيقة.  فبكلمات بسيطة تعبر الألفا روميو جيلييتا عن السيارة الرياضية التى لها ديناميكية خالصة وخاصة.

ستقدم ألفا روميو جيلييتا فى مصر بثلاث طرازات ، حيث تتيح العديد من الإختيارات والتجهيزات الداخلية والخارجية.  تشترك جميع الطرازات فى محرك مالتي إير تيربو MultiAir Turbo سعة 1.4 لتر (1400 سي سي)، 4 سلندر، 16 صباب ويولد 170 قوة حصان.  كما يتم التحكم إلكترونياً فى التعليق عن طريق نظام Alfa DNA كذلك زودت بناقل حركة أوتوماتيك Alfa TCT.

وستطرح بألوان: أسود، أحمر (درجتين)، أبيض (درجتين)، برونزى، فضى، رمادى، أزرق (درجتين)، نبيتى.

 السيارة ألفا روميو ميتو (Alfa Romeo MiTo):

السيارة ألفا روميو MiTo  أعادت صياغة صورتها التكنولوجية مع الحفاظ فى الوقت نفسه على صورتها القوية كسيارة رياضية صغيرة قادرة على جذب إنتباه قائدى السيارات إلى السيارات الإيطالية الأنيقة والإمتياز التكنولوجى من أجل الإستمتاع بالقيادة فى أمان تام. فالسيارة فى مجملها تتميز بشكل خارجى إنسيابي وتصميم داخلي أكثر أناقة وجاذبية.

جاء الإهتمام بدقة القياسات الخارجية لتصميم الألفا روميو ميتو ليضمن الديناميكية والقوة فى أداء السيارة المدمجة.  فالمظهر المحدد للنوافذ الجانبية، وشكل المصدات الأمامية المتميزة، وشكل المصابيح الأمامية والمصابيح الـLED الخلفية كل ذلك ساعد على خلق تأثير فائق وقوي لخطوط الأناقة الخارجية للسيارة.

أما التصميم الداخلي فهو يتسم بالجرأة والرحابة فى ذات الوقت.  فلوحة القيادة والمقاعد المريحة تعبر عن معني أن يكون التصميم إيطالياً، حيث التصميم الرياضي المتميز مع إستخدام مواد ذات جودة عالية مع الإهتمام بأدق بالتفاصيل لتجربة كل مباهج القيادة.

ستقدم ألفا روميو ميتو فى مصر بفئتين Distinctive 1 & 2 بمحرك سعة 1.4 لتر (1400 سي سي)، 4 سلندر، 16 صباب ويولد 135 قوة حصان بفضل الشاحن التيربو وبناقل الحركة الأوتوماتيك Alfa TCT  وبتحكم إليكترونى فى التعليق بنظام Alfa DNA.

وستطرح بألوان: أسود (درجتين)، أحمر (درجتين)، أبيض، برونزى، فضى، أزرق، رمادى (درجتين).

 

السيارة الجيب رينيجيد (Jeep Renegade):

جديدة كليًا من الألف إلى الياء...تحتوي على كل ما تريده من سيارات ماركة الجيب®.  تجمع سيارة جيب رينيجيد بين التصميم المتميز لماركة الجيب والإمكانيات المذهلة والتكنولوجيا الذكية، كل هذا في موديل صغير ملائم للمدينة.

 إنطلق. إبتعد عن الأنظار. أعلن عن وجودك. إكتشف الإمكانيات وأعد تعريف المغامرة. تخلص من خرائطك وإرسم مسارات جديدة. تُعد سيارة جيب رينيجيد الإختيار الأفضل لأي شيء يلوح في الأفق.

عالمك بين يديك – تعتبر مقصورة سيارة جيب رينيجيد الجديدة كليًا توليفة مدهشة من التكنولوجيا الذكية والألوان الرائعة والمواد المبتكرة. فهي عبارة عن مركز قيادة مجهز ومزود بالأدوات التي تحتاجها لإستكشاف كل شيء عن العالم الخارجي من حولك.

تتمتع الجيب رينيجيد بتصميم قوي. ولأنها خفيفة الحركة وذات مساحة رحبة فإنها مثالية للمغامرة عبر المدن.  كما تتميز بسعة المقصورة الداخلية الأفضل في فئتها وديناميكية ممتازة في القيادة على الطرق الممهدة وإمكانيات لا نظير لها للقيادة على هذه الطرق.

تتوفر الجيب رينيجيد الجديدة فى مصر بأربع موديلات مختلفة: لونجيتيود وطرازان من الليميتد 4x2 وطراز الليميتد 4x4.  جميعهم يتميزون بمحرك بنزين 1.4 ليتر MultiAir 2 Turbo ذو ناقل حركة أوتوماتيك ذو قابض مزدوج 6 سرعات (طراز الـ 4x2)، وذو ناقل الحركة الأوتوماتيك 9 سرعات (طراز الـ 4x4) لتحسين كفاءة إستهلاك الوقود أثناء القيادة.  

مع سيارة رينيجيد الجديدة، تدخل جيب أحد قطاعات السيارات الأسرع نمواً في صناعة السيارات وهو فئة السيارات الرياضية الصغيرة والمتوسطة الحجم.

جيب رينيجيد تمثل روح المغامرة التي تنبض فوق كل مرتفع وعلى كل طريق وفي جميع الأنحاء.

 

 الجيب رانجلر (Jeep Wrangler):

جيب رانجلر الأسطورة الحقيقية التي ولدت لتكتسح المضامير والطرق المفتوحة صُممت لتجعل من القيادة في كل يوم مغامرةً مثيرةً، فهي سيارة مخصصة للباحثين عن المغامرة وللمهتمين بالذهاب بسياراتهم إلى أماكن لم يذهبوا إليها من قبل ولأولئك الذين يستمتعون بالقيادة لا لشيء سوى التواجد في الهواء الطلق.

يعتقد البعض بأن جيب رانجلر بالأساس هي أحد الأشكال الأصلية لسيارات الدفع الرباعي. لكن رانجلر تتميز بالكثير من السمات التي تفوق تلك الموجودة في معظم سيارات الدفع الرباعي الأخرى الموجودة بالسوق مع مظهر خارجي قوي ومذهل وأبوابها القابلة للإزالة وزجاجها الأمامي القابل للطي للأسفل وسقفها القابل للرفع وإمكانية استبدال الأبواب ذات النصف إطار بالإضافة إلى تلك الثقوب الموجودة في فرش الأرضية لتنظيف المقصورة عند اتساخها بذلك يتجسد الآن مفهوم تعددية الإستخدام!

حين تتحد المتعة والحرية معًا. تشتمل جيب رانجلر على عناصر التصميم التي تتمتع بها سيارة جيب الكلاسيكية لتمنحك قدرة التكيف مع جميع الأجواء التي تشهد على قوتها على الطرق الوعرة. كما تساعد الأسقف والأبواب التي يمكن إزالتها في تحويلها إلى سيارة الدفع الرباعي الوحيدة المكشوفة في السوق.

تحمل كل سيارة جيب رانجلر بفخر على وسام Trail Rated® (مختبرة على المضمار) – إشارةً إلى قدرتها على الأداء الجيد في مختلف ظروف الطرق الوعرة. كما تُعد السيارة إستكمالاً لتقاليد ماركة الجيب في تميزها بقدرة الدفع الأسطورية والخلوص الأرضي والقدرة على المناورة وقدرتها على الحركة المفصلية واجتياز المياه.

بالإضافة الى ذلك تساعد جيب رانجلر على حمايتك أنت ومن تحبهم من خلال خصائص سلامة والأمان الأفضل في فئتها، بما في ذلك وسائد الهواء الأمامية التي تتميز بكونها قياسية ومتطورة ومتعددة الدرجات حيث تساعد على توفير الحماية للركاب عن طريق موائمة خروج الوسائد الهوائية مع حدة التصادم. كما تتوافر وسائد الهواء الجانبية المكملة مع أجهزة إستشعار وبنية الجسم فوق الهيكل.

وخلاصة القول، تمنحك جيب رانجلر القدرة على التعبير عن نفسك وتتيح لك حرية القيادة في أي مكان تود القيادة فيه، فهذه أفضل سيارة تُجسد مفهوم "انطلق حيث شئت، وإفعل ما شئت".

 السيارة الجيب جراند شيروكي (Jeep Grand Cherokee):

الجيب جراند شيروكي الأكثر حصدًا للجوائز على الإطلاق فى فئة الدفع الرباعي تُرسي معايير إستثنائية جديدة للأداء والرفاهية والإهتمام بالتفاصيل.

سيارة دفع رباعي فائقة أعيد تعريفها مع إقتصادية وقود هي الأفضل في فئتها وقدرات جيب أسطورية وتكنولوجيا متقدمة سهلة الإستخدام وحرفية ذات مستوى عالمي وتحسينات قياسية للأداء على الطرق الممهدة.

تصميم خارجي قوي وفخم! إن أفضل ما صنعناه، بداية من مصابيح التشغيل النهاري الأمامية حتى المرايا المدفأة القابلة للطي كهربيًا مع مصابيح الأبواب، هو تصميم الشكل الخارجي لسيارة جراند شيروكي القوي والمفتول بأسلوب وأناقة مدعومين بالثقة النابعة من قدرتها على ملائمة جميع الأجواء وقوة ماركة جيب.

تقدم جيب جراند شيروكي ناقل حركة جديد ثماني السرعات ومحرك ثماني الأسطوانات على شكل V سعة 5.7 لتر وقوة 360 حصان ونظام Multi-Displacement System (MDS)، ومن المتوقع له أن يقطع مسافة يقدر لها أن تصل إلى 14 ميل لكل جالون (16.8 لتر/100 كم) داخل المدينة و20 ميل لكل جالون (11.76 لتر/100 كم) على الطرق السريعة.

تشتمل سيارة جيب جراند شيروكي على المزيد من خصائص السلامة والأمان - أكثر من 60 خاصية، بما في ذلك نظام المساعدة عند التقدم إلى الأمام ونظام التحذير من التصادم الأمامي المزود بنظام مقاوم للإصطدام ومثبت السرعة Selec-Speed – هذا بالإضافة إلى مجموعة من خصائص التكنولوجيا المتقدمة سهلة الإستخدام مثل راديو Uconnect مزود بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة إلى جانب مفاتيح مدمجة للتحكم في جو السيارة ومفاتيح خاصة بنظام الترفيه والمعلومات، وشاشة تابلوه متعددة الأشكال مقاس 7 بوصة قابلة للتهيئة وفقا للعميل وإمكانية الوصول إلى نظام Uconnect من خلال الهاتف الجوال.

يتم التجميع في مصر، تتوفر جيب جراند شيروكي بالموديلات لاريدو وليميتد.

جيب جراند شيروكي حين يمتزج الأداء المذهل بالرفاهية الفاخرة. 


"فيات كرايسلر أوتوموبيلز" تطرح سيارتي ألفا روميو جوليا وستيلفيو لأول مرة فى السوق المصري
"فيات كرايسلر أوتوموبيلز" تطرح سيارتي ألفا روميو جوليا وستيلفيو لأول مرة فى السوق المصري
"فيات كرايسلر أوتوموبيلز" تطرح سيارتي ألفا روميو جوليا وستيلفيو لأول مرة فى السوق المصري
"فيات كرايسلر أوتوموبيلز" تطرح سيارتي ألفا روميو جوليا وستيلفيو لأول مرة فى السوق المصري
"فيات كرايسلر أوتوموبيلز" تطرح سيارتي ألفا روميو جوليا وستيلفيو لأول مرة فى السوق المصري
"فيات كرايسلر أوتوموبيلز" تطرح سيارتي ألفا روميو جوليا وستيلفيو لأول مرة فى السوق المصري
"فيات كرايسلر أوتوموبيلز" تطرح سيارتي ألفا روميو جوليا وستيلفيو لأول مرة فى السوق المصري

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر