جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

ثقافة

الكتب خان تصدر "حالات ريم" لعادل عصمت

الثلاثاء 12/سبتمبر/2017 - 02:40 م
تحيا مصر
طباعة
أحمد محمد حسن
يصدر قريبا عن الكتب خان للنشر أحدث الأعمال الروائية "حالات ريم" للكاتب عادل عصمت الحاصل على جائزة نجيب محفوظ بالجامعة الأمريكية عام 2016.
ومن أجواء الرواية: "ريم ترتدي بنطلون جينز وجاكيت بيج من نفس القماش، تخرج من البوابة الكبيرة لكلية التجارة، تنظر إلي نهاية الشارع، ضوء الشمس يغمر الدنيا، ناعما ذهبيا، في مساء شتوي، ويغمر جسدها. سارت تجاهه. بسمتها لا تقاوم. فلجة أسنانها تزيدها عذوبة. لا يصدق أن كل هذا الجمال له".
ماذا تريد ريم؟ يسأل "مهاب" نفسه محاولا اكتشاف سر تعلقه بها. ريم تريد أن ترقص في كل مكان.
"تزدهر فيها حياة أخرى أثناء الرقص. جسدها يمثل تموج الماء وليونته كأن الحيوية الكامنة في قلب الحياة تشير إلى نفسها في رقص ريم. تصبح جسدا ممزوجا بالموسيقي، يهل جوهرها لامعا، مضيئا، كأنه نجم حط من السماء."هل تريد ريم أن تتزوج مرة أخرى وهي لا تزال زوجته؟!! يعيش مهاب الأجواء الداكنة لهذا السؤال، محاولا فهم ما حدث ولماذا تركت البيت وتركت له حيرة أربكت حياته.
من خلال تلك الشخصية متعددة الوجوه يطرح الكاتب أسئلته عن الحب، والرغبة، والوحدة، والهجر، دون أن يمنحنا إجابات صريحة. هل تمكن بطله "مهاب" من امتلاك ريم ؟ وهل تمكن من معرفتها ؟ أم أنها تحولت إلي حلم راقص في خياله؟!!
من أعمال الكاتب رواية "هاجس موت"، رواية "الرجل العاري"، رواية "حياة مستقرة"، عن دار شرقيات – القاهرة. كتاب "ناس وأماكن"، "قصاصات"، قصص – الهيئة العامة للكتاب. رواية "صوت الغراب" عن الكتب خان للنشر.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر