جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

أمير الكويت يبحث ملفي قطر وكوريا الشمالية مع "ترامب" الليلة

الخميس 07/سبتمبر/2017 - 06:00 م
تحيا مصر
طباعة
كشفت شبكة "آيه.بي.سي" الأمريكية أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سيبحث مع أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ملف الأزمة القطرية مع الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، وأزمة كوريا الشمالية، وذلك خلال لقائهما اليوم الخميس في البيت الأبيض.

وقالت الشبكة الأمريكية، في تقرير نشرته، اليوم، إن لقاء ترامب والشيخ صباح يأتي في الوقت الذي يرتبك فيه موقف الإدارة الأمريكية إزاء الأزمة مع قطر.

وفيما يتعلق بملف كوريا الشمالية، أوضحت الشبكة أن ترامب سيناقش مع أمير الكويت تشديد العقوبات على بيونج يانج بهدف كبح برنامجها النووي الصاروخي، وذلك بعد التجربة النووية الأخيرة التي أجرتها كوريا الشمالية وقالت إنها تفجير لقنبلة هيدروجينية.

وصرح السفير الكويتي لدى واشنطن، الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح السفير الكويتي، أمس، بأن زيارة أمير الكويت تعد تاريخية سواء في توقيتها أو في مستوى الوفد المرافق، كما تأتي في وقت حساس بسبب التحديات والأزمات التي تواجه المنطقة العربية.

وأوضح أن المحادثات بين الزعيمين ستستند إلى نتائج محادثاتهما على هامش قمة الرياض التي استضافتها السعودية في مايو الماضي، مضيفًا أن المحادثات تأتي استمرار للمشاورات المثمرة بين الزعيمين وتعكس قوة علاقات الصداقة بين البلدين.

ووصل أمير الكويت، صباح أمس، إلى مطار قاعدة "أندروز" الجوية بالعاصمة واشنطن في زيارة رسمية، وعلى رأس وفد يضم كلا من نائب رئيس الحرس الوطنى مشعل الأحمد الجابر الصباح والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية صباح الخالد الحمد الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع محمد الخالد الحمد الصباح وعدد من كبار المسئولين الكويتين ووفد من أصحاب الأعمال الكويتيين.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر