جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

بالفيديو.. "ماهر كمال" يعلن عن أجندة فعاليات مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية

الأربعاء 16/أغسطس/2017 - 10:52 م
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر
أعلن الفنان ماهر كمال رئيس الادارة المركزية لأقليم القناة وسيناء الثقافية ومدير مهرجان الإسماعيلية الدولى الثامن عشر للفنون الشعبية ، ومخرج حفلى الإفتتاح والختام ، عن أجندة المهرجان ، حيث أوضح أن أول فرقة سوف تصل صباح يوم 19 أغسطس ، المكسيك ومعها الجزائر، ثم الهند والتى تشارك هذا العام بفرقتين ، ونيجيريا والسودان وبلغاريا ثم المالديف ، وسيرلانكا ، وبنجلاديش ، وتونس ، وجنوب أفريقيا وفلسطين .
أما فرقة إندونيسيا سوف تصل يوم 21 أغسطس من أمام مبنى العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة ، لتتجه إلى الإسماعيلية وفرقة العراق " فرقة البصرة للفنون الشعبية ، سوف تصل فى نفس اليوم إلى مبنى وزارة الخارجية المصرية .
وأوضح أن هناك مرافقين سوف يقومون بمصاحبة هذه الفرق بداية من الوصول إلى الإسماعيلية ، مع شباب الإسماعيلية من المرافقين للفرق والذين تم أختيارهم بعدد الفرق المشاركة .
كما سوف يشارك 8 فرق مصرية بالإضافة إلى الـ 15 فرقة العربية والأجنبية والفرق المصرية، هى الإسماعيلية للفنون الشعبية ، وسوهاج للفنون الشعبية، والحرية للفنون الشعبية بالإسكندرية ، وفرقة الشرقية وفرقة العريش ، وتوشكى للفنون الشعبية ، وفرقة جامعة بورسعيد التابعة للشباب والرياضة ببورسعيد ، والفرقة القومية للفنون الشعبية.
وأشار الى أنه سوف يتم تنظيم بروفة لحفل الديفلية ليلة 19 أغسطس ، ليكون الحفل يوم 20 أغسطس بالطريق الدائرى أو أختيار مكان أخر بالتشاور مع المحافظة ومديرية الأمن ، ويوم 21 حفل الإفتتاح على المسرح الصيفى بقصر الثقافة الساعة الثامنة مساء ، بحضور وزير الثقافة ومحافظ الإسماعيلية وسفراء الدول المشاركة .
وعن حفل الإفتتاح أشار ، إلى أنه عبارة عن فقرة فنية أساسية لعرض فنون كل دولة مشاركة ، ثم فقرة جماعية على نغمة المهرجان الشهيرة " كل الشعوب جاية تغنى فى مهرجان الإسماعيلية " ، وتبدأ بعد ذلك العروض يوم 22 و23 و24 على مسارح ، القصر، والغابة والدنفاة ، وفايد ، والقنطرة شرق ، والقنطرة غرب، والتل الكبير، ويوم 25 الختام على مسرح الثقافة الصيفى وبعدها يبدأ برنامج العودة إلى القاهرة للزيارات، والبرنامج السياحى والتسوق حتى 29 أغسطس ، لتعود الفرق إلى بلادها.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية ، صباح اليوم ، للاعلان عن اجندة فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى الثامن عشر للفنون الشعبية ، ذلك بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة ، بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة والمهندس عبدالله الزغبى السكرتير العام المساعد والعقيد هشام محمد على المستشار العسكرى للمحافظة والفنان ماهر كمال رئيس الادارة المركزية لأقليم القناة وسيناء الثقافى ومديرى مديريات الشباب والرياضة والسياحة والاعلاميين .

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر