جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

السقطي يطالب بوضع خريطة تفصيلية توضح الفرص الاستثمارية بأفريقيا

الأربعاء 16/أغسطس/2017 - 05:00 م
ads
تحيا مصر
طباعة
ads
أشاد المهندس علاء السقطي، رئيس المنطقة الصناعية المصرية بإثيوبيا، رئيس اتحاد جمعيات الصناعات الصغيرة والمتوسطة، بالزيارات التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي للدول الإفريقية، واصفًا إياها بالتاريخية والجادة، حيث تفتح الأبواب لضخ استثمارات مصرية بهذه الدول، كما تفتح أسواقًا للصادرات المصرية بها، مطالبًا الجميع بالاستفادة من النجاحات التي تحققها الزيارات الرئاسية لأفريقيا، والتي تأتي وفقًا لمنهج ورؤية واضحين.

وأضاف السقطي، في بيان له اليوم، أن التوجه نحو القارة السمراء بعد زيارات الرئيس، يتطلب مستثمرين جادين لديهم القدرة على التحدي والابتكار وتحسين جودة المنتج المصري، في ظل منافسة شرسة من دول شرق أسيا وأخرى غربية، لافتًا إلى ضرورة الاستفادة من الثروات الطبيعية والمواد الخام في هذه الدول ، والتي تعد منخفضة السعر مقارنة بنظيراتها في دول أخرى.

وطالب بوضع خريطة تفصيلية توضح الفرص الاستثمارية بالقارة الافريقية مؤكدًا أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، وهي الأكثر قدرة علي النفاذ والتواصل مع أفريقيا.

ودعا إلي تنظيم زيارات للأسواق الافريقية، لمعرفة نقاط القوة والضعف هناك ومدي احتياج الأسواق الأفريقية للمنتجات المصرية.

وتابع: "أفريقيا تحتاج بشدة لاستثمارات عملاقة فى مجالات البنية التحتية، والكهرباء والطاقة المتجددة، والتعدين، والعقارات"، لافتًا إلى أن نجاحات الشركات المصرية الكبرى في إفريقيا منذ ستينيات القرن الماضي ترك سمعة طيبة لدى الجانب الإفريقي، وثقة في الصانع والمستثمر المصري، خاصة مع الإصلاحات الاقتصادية المهمة التي تحققت في الآونة الأخيرة.

وجدد السقطي، إشادته بالقرارات التي اتخذتها الحكومة ممثلة في وزارة التجارة والصناعة لحماية المنتج الوطني، وجاءت تصحيحًا لأوضاع خاطئة عاشتها مصر سنوات طويلة، ووصفها بالقرارات العادلة والعاجلة التي تستهدف الصالح العام وتعالج أصل المشكلات.

وأكد أن وزارة الصناعة تبذل قصارى جهدها لتشجيع الصادرات والحد من الواردات، وتهيئة المناخ الملائم للاستثمار، وتمكين الشباب بتيسير إجراءات دمجهم في الاقتصاد الرسمي من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

وأشار إلى أن الصناع المصريين حريصون علي أداء دورهم الوطني في هذه المرحلة المهمة من تاريخ مصر، والتي تتطلب وحدة الصف وشحذ الهمة الوطنية، خلف القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وتطلعاته المستمرة لمستقبل أفضل لمصر الغالية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

توقعاتك لمباراة الاهلى والوداد المغربى؟

توقعاتك لمباراة الاهلى والوداد المغربى؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر