جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الصحة

وزير الصحة: نستهدف تخفيض معدل الإنجاب لـ2.4 مولود لكل سيدة بدلا من 3.5 مولود

الأربعاء 16/أغسطس/2017 - 04:33 م
تحيا مصر
طباعة
امل عبدالحليم
أكد الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، أن منظومة العمل الجماعى فى الدولة بدأت تأخذ شكل جديد، قائلا: "ما فيش وزارة ولا جهاز بيشتغل لوحده لما نشتغل مع بعض ده هيحقق قفزة للبلد إلى الأمام".


وأضاف الوزير خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المنعقد بمقر جهاز الإحصاء اليوم الأربعاء، لإعلان إطلاق الساعة السكانية بالنظام الجديد وهو التحديث اللحظى، أن تقدم الدولة لن يكون إلا بنتاج بيانات صحيحة تساعد على وضع الخطط.


وقال "عماد الدين" أن ما حدث من ميكنة 5471 مكتب صحة، يعتبر نقلة للأمام وإنجاز كبير قام بها المسئولين فى وزارة التخطيط ومكاتب الصحة، وهو ما ساهم فى توفير بيانات كثيرة عن أسباب الوفاة فى كل محافظة، ستمكن من بناء الخطط على تلك المعطيات.


وأوضح وزير الصحة أن الوزارة تستهدف خلال الأعوام القليلة المقبلة تخفيض معدل الإنجاب من 3.5 مولود لكل سيدة حاليا إلى 2.4 مولود، حتى نتمكن للوصول إلى 2 مليون مولود فقط فى العام قبل حلول 2030، لافتا إلى أن استمرار معدل الإنجاب الحالى سيصل عدد السكان عام 2030 إلى 119 مليون نسمة.


واضاف الوزير ان نظام الميكنة الذى تم اكتماله لـ 4571 مكتب صحة على مستوى الجمهورية، أنه سيفيد أيضا فى قانون التأمين الصحى.



وتابع قائلا: "رئيس الجمهورية سألنى كم سيبلغ عدد سكان مصر بعد 10 سنوات، وأجبته أنه طبقا لمعدل المواليد الحالى فى 2030، سيبلغ عدد سكان مصر 119 مليون مواطن، ونحن نسعى لخفض معدل الانجاب إلى 2.4 مولود لكل سيدة، كى يكون عددنا فى عام 2030، نحو 112 مليون نسمة".


مؤكدا " الخطة التى تم عرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مؤتمر الشباب 99% من بياناتها حصل عليها من الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر