جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

تحقيقات

ننشر أقوال سائق قطار الإسكندرية في تحقيقات النيابة: لم أتلق أي إشارة بالتوقف

الأحد 13/أغسطس/2017 - 06:31 م
تحيا مصر
طباعة
انتهت نيابة شرق الإسكندرية الكلية اليوم، الأحد، من سماع أقوال عماد حلمي، سائق قطار 13 إكسبرس القاهرة، وهو القطار الذي اصطدم بقطار بورسعيد المتوقف ظهر أمس الأول، الجمعة، مخلفًا عشرات القتلى والمصابين.

وتحفظت النيابة اليوم، على الصندوق الأسود لكل من القطارين لمعرفة الأسباب الحقيقية للحادث، وبيان المسئول عن الواقعة، وإرساله إلى الجهة المسئولة عن تفريغه، وبيان محتوياته.

وألقى السائق بمسئولية الحادث على زميله سائق قطار بورسعيد، المتوقف، مشيرًا إلى أنه تلقى إشارة بالوقوف، ولم يبلغ بها برج المراقبة الرئيسي، كما لم يقم باتخاذ الإجراءات الاحترازية المتعارف عليها، وهي وضع كبسولات متفجرة على القضبان على بعد ألف متر من القطار المتوقف لتحذير أي سائق قادم على سرعة من خلفه.

وأكد السائق في تحقيقات النيابة، أنه لم يتلقَ أي إشارات من برج المراقبة بوجود قطار متوقف فاستمر في السير على نفس سرعته.

وأمرت النيابة عقب استماعها إلى أقوال السائق، بحبسه، وسائق قطار بورسعيد، ومساعديهما، 15 يومًا وكذلك وضع مشرفي القطارين المصابين تحت الحراسة.

كانت النيابة استمعت على مدار اليوم، وأمس، إلى أقوال عدد من موظفى هيئة السكة الحديد، وسائق قطار بورسعيد، ومفتشى التذاكر والكمسريين، وكذلك عدد من شهود الواقعة، بالإضافة إلى الانتقال إلى المصابين داخل المستشفيات.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر