جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

ترامب يستعد لإعلان بدء تحقيق في انتهاكات الصين لقوانين التجارة الأمريكية

السبت 12/أغسطس/2017 - 04:49 م
ads
تحيا مصر
طباعة
كشف مسؤول بالإدارة الأمريكية، النقاب عن استعداد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإطلاق حملة تجارية جديدة ضد الصين هذا الأسبوع.
وقال المسؤول في تصريحات -نقلتها مجلة "بوليتيكو" الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم السبت- إن ترامب سيطالب، بعد غد الإثنين، بفتح تحقيق حول الصين إزاء ادعاءات بانتهاكها حقوق الملكية الفكرية بالولايات المتحدة والنقل القسري للتكنولوجيا.

وأشارت المجلة إلى أنه لم يتضح كم التفاصيل التي سيخوض فيها ترامب خلال إعلانه، لكن مسئولين بالإدارة الأمريكية يتوقعون أن يفتح مندوب ترامب للتجارة الخارجية روبرت لايتهايزر، تحقيقا ضد الصين بموجب القسم رقم 301 من اتفاقية التجارة لعام 1974.
وقالت إن الإعلان المتوقع يأتي وسط تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين حتى بعد أن أحرزت إدارة ترامب انتصارا في إقناعها بكين للتوقيع على عقوبات جديدة للأمم المتحدة ضد كوريا الشمالية.

وأوضحت المجلة أن طلب بدء التحقيق لن ينتج عنه فرض عقوبات فورية على الصين، لكنه قد يؤدي لاحقا إلى فرض رسوم مرتفعة للغاية على السلع الصينية بالسوق الأمريكية، وهو ما أعرب ترامب عن غضبه منه خلال الأشهر القليلة الماضية حيث يرى سياسات الصين التجارية "غير عادلة".

وذكرت "بوليتيكو" أن الإعلان المرتقب يبدو أنه يحظى بتأييد حزبي رغم اتهامات الديمقراطيين لترامب بأنه ليس حازما بما فيه الكفاية فيما يخص شؤون التجارة.

ولفتت المجلة إلى أن إعلان ترامب بالتحرك ضد التجارة الصينية كان مقررا الأسبوع الماضي، لكن تم تأجيله وسط مفاوضات حساسة بين الولايات المتحدة والصين حول عقوبات الأمم المتحدة ضد كوريا الشمالية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما توقعاتك لمباراة مصر والكونغو؟

ما توقعاتك لمباراة مصر والكونغو؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر