جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

محافظ أسيوط.. يطالب المزارعين بتشكيل كيان مؤسسي للحفاظ على تصدر المحافظة بزراعة الرمان

السبت 12/أغسطس/2017 - 03:54 م
تحيا مصر
طباعة
عبدالرحمن مصطفى
أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أهمية برامج التوعية والارشاد الزراعي في الحفاظ على استمرار تصدر أسيوط بزراعة محصول الرمان مؤكدًا توجيهه لمديرية الزراعة بالعمل على توعية المزارعين لرفع كفاءتهم للحفاظ على سمعة الرمان المصري في الاسواق الخارجية.

جاء ذلك خلال لقاءه بمجموعه من مزارعي ومصدري الرمان بمكتبه بديوان عام محافظة أسيوط لمناقشة أهم المشكلات التي تواجههم خلال موسم جمع محصول الرمان للعمل على حلها وذلك بحضور الحلفاوى محمد عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية ويسرى حسن عثمان وعصام محمد ومحمود محمد أعضاء شعبة الموالح.

وطالب محافظ أسيوط المزارعين خلال اللقاء بتشكيل كيان مؤسسي لمزارعي الرمان بالمحافظة حتى يتمكن من تأسيس إدارة ناجحة للحفاظ على استمرارية زراعة محصول الرمان والقيام باستثمار هذا النجاح في زراعته في إنشاء صناعات تقوم على المنتج بدلًا من تصديره مباشرة إلى الخارج.

وقال ياسر الدسوقي إن إرتفاع مستوى الإنتاج في المحافظة يجعل من الرمان أحد أهم المحاصيل الاستراتيجية وأسيوط تملك مقومات كبيرة للتصدير مشددًا على أن الإستخدام المكثف للمبيدات والتقنيات القديمة في تشذيب وتربية الأشجار يحد بشكل كبير من إمكانيات التصدير.

وخلال اللقاء طلب المزارعين من محافظ أسيوط مخاطبة مجلس التصدير بتحديد بداية ونهاية لموسم تصدير الرمان والذى يفضل أن يكون بمنتصف شهر أغسطس مع بداية موسم حصاد زراعات الرمان فى بداية شهر أغسطس.

كما وجه محافظ أسيوط بقيام مدير الزراعة بأسيوط بعقد ندوات إرشادية للفلاحين بنطاق المحافظة بأهمية إستخدام أحدث طرق الزراعة لتحسين إنتاجية الرمان بالمحافظة والذى يعد من أجود أنواع الرمان فى العالم حتى تحتفظ مصر بمكانتها فى تصدير ثمار الرمان على مستوى العالم.

يذكر أن محافظة أسيوط تحتل المركز الأول في المساحة المزروعة من الرمان بلغت ما يقارب 9 آلاف فدان بمتوسط إنتاج للفدان يتراوح من 12 إلى 15 طنًا وتصدر المحافظة ما يزيد عن 150 ألف طن سنويًا إلى دول الخليج والعراق وروسيا وأوكرانيا وبعض الدول الأوروبية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر