جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

ثقافة

الكويت تستعين بخبرات «دار الكتب» لترميم وثائقها

الجمعة 11/أغسطس/2017 - 06:33 م
ads
تحيا مصر
طباعة
أحمد محمد حسن
ads
وقعت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور أحمد الشوكى، اتفاقية مع وزارة المالية بدولة الكويت لترميم وثائق وخرائط مقابل 125 ألف دولار أمريكي.

واختيار الكويت دار الكتب المصرية، رغم تقدم عدد كبير من المؤسسات العربية والأوروبية، لترميم تلك الوثائق، لإصرار الجانب الكويتي على أن يتم ترميم الوثائق في دار الكتب والوثائق المصرية لما عرف عن معاملها من ريادة في مجال ترميم الوثائق والمخطوطات وتفوقها على بيوت الخبرة العالمية في الترميم والصيانة في مصر والشرق الأوسط.

وتأتى تلك الاتفاقية في إطار سعى قطاعات وزارة الثقافة لتحقيق أهداف المحور الثقافي لإستراتيجية مصر للتنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، والتي نصت على أن تساهم الصناعات الثقافية في الدخل القومي للدولة.

ومن المقرر أن يسافر وفدان من خبراء الترميم في دار الوثائق المصرية إلى دولة الكويت لمعاينة وفرز الوثائق والخرائط المطلوب ترميمها على مرحلتين.
ويضم الوفد الواحد خمسة خبراء، ومن المقرر نقل الوثائق إلى دار الكتب في مصر للعمل على معالجتها بأحدث طرق الحفظ والترميم، ويستغرق المشروع عاما كاملا يتم خلاله الانتهاء من ترميم أربعة آلاف وثيقة.

إرسل لصديق

تصويت

هل توافق على رفع الدعم عن السلع الغذائية

هل توافق على رفع الدعم عن السلع الغذائية
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر