جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

دورات في علاج الإدمان والأزمات النفسية بـ«آداب عين شمس»

الجمعة 11/أغسطس/2017 - 06:28 م
ads
تحيا مصر
طباعة
أحمد محمد حسن
ads
أعلن مركز الخدمة النفسية بكلية الآداب جامعة عين شمس، برئاسة رشا الديدي أستاذة علم النفس، عن فتح باب التقديم في عدد من الدورات والبرامج التدريبية.

وتضمنت الدورات مجالات الصحة النفسية، والعلاقات الأسرية والبحوث الأكاديمية منها، إعداد أخصائي التخاطب وإعداد الأخصائي النفسي الإكلينيكي، وبرامج التخاطب وتعديل عيوب الكلام، وبرامج التعامل مع المتوحد، وبرامج تعديل السلوك للصغار والراشدين وعلاج الإدمان.

وأكدت "الديدي" أنها تعتزم تطوير الخطط والبرامج الدراسية والخدمية، التي يقدمها المركز للمصريين والوافدين من خلال تشكيل فريق عمل من خبراء الخدمة النفسية بأقسام علم النفس على مستوى الجامعة للاستثمار الأمثل لإمكانيات المركز وتطوير أدائه، بما يحقق زيادة الموارد الذاتية بنسبة ٢٥٪ سنويا على مدار أربع سنوات، وطبقا لاحتياجات المجتمع المحيط والاعتماد بصفة أساسية على خبراء الخدمة النفسية بالقسم.

وشملت الخطط تنسيق برنامج طموح لإعداد الأخصائي النفسي الإكلينكي، القادر على الحصول على ترخيص مهنة العلاج النفسي للتعاون مع وزارة الصحة والأمانة العامة للصحة النفسية، وصندوق مكافحة تعاطي المخدرات.

وأكدت على ضرورة إيجاد تمويل لإنتاج وتقنين عدد من المقاييس والاختبارات النفسية الحديثة، وتسويقها والتدريب عليها.

كما يعتزم المركز تطوير مجلة الخدمة النفسية وهي مجلة علمية محكمة يتم من خلالها نشر البحوث العلمية والدراسات، والمقالات في تخصص الصحة النفسية، مضيفة أنها تسعى إلى تطوير صفحة المركز على فيس بوك بهدف الترويج لأنشطة المركز.

إرسل لصديق

تصويت

هل توافق على رفع الدعم عن السلع الغذائية

هل توافق على رفع الدعم عن السلع الغذائية
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر