جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

ثقافة

المهرجان الدولي لابن بطوطة " المسافرون، سفراء للسلم "

الثلاثاء 08/أغسطس/2017 - 06:32 م
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف باشا



         تعتبر " الجمعية المغربية لابن بطوطة " الجمعية الأولى و الفريدة التي تستلهم شخصية الرحالة المغربي ابن بطوطة في تسويقها لمنتوجها الثقافي و الفكري الفلسفي السلمي والإنساني، و ذلك من خلال تنظيمها للنسخة الثانية للمهرجان الدولي لابن بطوطة المقام بمدينة طنجة من 9 إلى 12 نونبر 2017 تحت شعار : " المسافرون ، سفراء للسلم ".
        محمد الدقاق الرئيس الشرفي للجمعية اوضح أن عنوان الدورة هذه يختزل ما يمكن أن يقوم به السفر و السياحة من دور في تقريب الشعوب و التعايش بين الأفراد . كما أكد على قيمة الاختلاف و التعدد و على اهمية وضرورة الحفاظ و صيانة الثقافة كمكون جوهري للإنسانية.
         من جانبه اكد رئيس " الجمعية المغربية لابن بطوطة السيد عزيز بنعمي أن المهرجان هو مناسبة للتنويه بما يمثله شخص ابن بطوطة كصورة لرحالة عظيم يعكس قيم الحكمة و الجرأة على الاستكشاف و المعرفة .
         المهرجان اذن هو ملتقى لعشاق السفر و الاكتشاف و  مهنيي صناعة السياحة و رواد الثقافة و الأدب و الفنانون و جمهور عامة الناس.
         و يقدم المهرجان برنامجا متنوعا يتكون من : كرنفال يجوب شوارع طنجة، ملتقى للجغرافيين و الرحالة الكبار معرض فني للأسفار لوحات فنية،عرض مسرحي، ندوات سوسيوثقافية تجعل من طنجة فضاءا مفتوحا للسلم و ملتقى للشعوب.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر