جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ننشر تفاصيل الحملة الأمنية على منطقة "السحر والجمال" بالإسماعيلية والتى أسفرت عن مصرح متهمين وضبط أسلحة وكمية من الهيروين بالصور.. مدير أمن الإسماعيلية يقوم بتوزيع عبوات "أمان" على المواطنين بمركز القنطرة شرق جامعة عين شمس توقع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية المصرية العربية الأمريكية للدراسات الأكاديمية هواوي تطلق حلولًا جديدة لدفع تطوير المجتمع الذكي في قمة هواوي آسيا والمحيط الهادي لمزودي خدمات الانترنت 2018 "كريم عبد العزيز" و"أحمد عز" سفيرا "WE" لتوصيل اسم "مصر" بصوت 100 مليون مصري هواوي P20 Lite الهاتف الاقتصادي الذي يجمع بين الإمكانيات القوية والتصميم الجذاب HMD العالمية تجمع 100 مليون دولار أمريكي لدعم مرحلة النمو التالية القبض على متهم فى 5 قضايا مخدرات بحى ثالث الإسماعيلية وبحوزته كمية من مخدر "الاستروكس" القبض على مسجل خطر بالإسماعيلية والمتهم فى 17 قضية وبحوزته كمية من الهيروين المخدر وسلاح نارى القبض على متهم فى 10 قضايا مخدرات بحى ثانى الإسماعيلية وبحوزته 3 كيلو من البانجو المخدر

ثقافة

المهرجان الدولي لابن بطوطة " المسافرون، سفراء للسلم "

الثلاثاء 08/أغسطس/2017 - 06:32 م
ads
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف باشا



         تعتبر " الجمعية المغربية لابن بطوطة " الجمعية الأولى و الفريدة التي تستلهم شخصية الرحالة المغربي ابن بطوطة في تسويقها لمنتوجها الثقافي و الفكري الفلسفي السلمي والإنساني، و ذلك من خلال تنظيمها للنسخة الثانية للمهرجان الدولي لابن بطوطة المقام بمدينة طنجة من 9 إلى 12 نونبر 2017 تحت شعار : " المسافرون ، سفراء للسلم ".
        محمد الدقاق الرئيس الشرفي للجمعية اوضح أن عنوان الدورة هذه يختزل ما يمكن أن يقوم به السفر و السياحة من دور في تقريب الشعوب و التعايش بين الأفراد . كما أكد على قيمة الاختلاف و التعدد و على اهمية وضرورة الحفاظ و صيانة الثقافة كمكون جوهري للإنسانية.
         من جانبه اكد رئيس " الجمعية المغربية لابن بطوطة السيد عزيز بنعمي أن المهرجان هو مناسبة للتنويه بما يمثله شخص ابن بطوطة كصورة لرحالة عظيم يعكس قيم الحكمة و الجرأة على الاستكشاف و المعرفة .
         المهرجان اذن هو ملتقى لعشاق السفر و الاكتشاف و  مهنيي صناعة السياحة و رواد الثقافة و الأدب و الفنانون و جمهور عامة الناس.
         و يقدم المهرجان برنامجا متنوعا يتكون من : كرنفال يجوب شوارع طنجة، ملتقى للجغرافيين و الرحالة الكبار معرض فني للأسفار لوحات فنية،عرض مسرحي، ندوات سوسيوثقافية تجعل من طنجة فضاءا مفتوحا للسلم و ملتقى للشعوب.

إرسل لصديق

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads