جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

فتح باب التقديم للدراسات العليا بتربية الأزهر

الأحد 06/أغسطس/2017 - 05:27 م
طباعة
أحمد محمد حسن
تفتح كلية التربية بجامعة الأزهر ، اليوم الأحد، باب التقديم للطلاب الراغبين في استكمال الدراسات العليا بمراحلها "الدبلوم العام، الدبلوم الخاص، الماجيستير، الدكتوراة" ومن المقرر أن يستمر باب التقديم لمدة شهر.

ويشترط للالتحاق بمراحل الدراسات العليا عدة شروط ننشرها في إطار الخدمات التي نقدمها لطلاب جامعة الأزهر كالتالي:

1- ألا يقل التقدير التراكمي العام للطلاب المصريين عن «جيد»، ويُقبل الطلاب الوافدون بتقدير «مقبول» كحدٍّ أدنى.

2- تتم إجراءات التقدُّم في مقر كلية الدراسات العليا بمدينة نصر، من الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى الساعة الواحدة والنصف ظهرًا.

3- تحميل طلب الالتحاق المرفق ومَلء البيانات المطلوبة، ويُقدِّمه الطالب أو من ينوب عنه مرفقًا به: «صورة المؤهل، صورة بيان درجات السنوات الأربع، أو إفادة معتمدة من الكلية في حالة عدم التمكُّن من استخراج شهادة المؤهل».

4- في حالة قَبُول الطالب تُعْلَن الأسماء في كلية الدراسات العليا، ثم يُقَدِّم الطالب المقبول أصل الملف في الكلية التي قُبِل فيها في الوجه البحري أو القبلي أو القاهرة خلال أسبوعين من تاريخ إعلان المقبولين من كلية الدراسات العليا.

يتم إعلان أسماء المقبولين في النصف الأخير من شهر سبتمبر المقبل، تمهيدًا لبدء الدراسة في الأول من أكتوبر المقبل، ويمكن سحب مرفق طلب الالتحاق من مقر كلية الدراسات العليا، ويتحمل الطالب صحة البيانات، وفي حالة ثبوت عكس ذلك يُلْغَى طلب قيده.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر