جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

سياسة

وزير الآثار يعلن إنشاء متحف داخل صالة المغادرة بمطار الغردقة

السبت 05/أغسطس/2017 - 02:02 م
ads
تحيا مصر
طباعة
قال الدكتور خالد عنانى وزير الآثار، إن محافظة البحر الأحمر تعد من المحافظات الغنية بالآثار، حيث يوجد بها ديرى الأنبا بولا والأنبا أنطونيوس أقدم أديرة العالم .



أضاف وزير الآثار، خلال مؤتمر عقد بديوان عام محافظة البحر الأحمر مع اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، بحضور عدد من قيادات الآثار بالمحافظة، واللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، وبشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين، أنه سيتم تفقد صالة المغادرة بمطار الغردقة الدولى لبحث وضع " كبسولة أثرية " متحف داخل المطار، بحيث يتم زيارتها من قبل السياح المغادرين فى توقيت انتظار قبل مغادرة الرحلة.



وأضاف وزير الآثار، أن أقل من 10% من السياح الذين يزورن الغردقة يزورون آثار الأقصر، لذلك يتم بحث فكرة إنشاء متحف بصالة المغادرة بمطار الغردقة، وسيتم زيارة المطار وبحث اشتراطات ومكان الإقامة .



وكشف عنانى، عن أن الوزارة تبحث إنشاء مجمع سياحى أثرى ثقافى متكامل بنظام الشراكة بالبحر الأحمر، كما كشف عن توقيع بروتوكول بين محافظة البحر الأحمر ووزارة الآثار لتطوير القلعة الرومانية بالقصير وقسم شرطة الغردقة القديم وشونة الغلال القديمة.



وعن المثلث الذهبى أكد وزير الآثار، على أن الوزارة تشارك فى جميع الاجتماعات التى تتم فى المشروع إلا أن كل مايتم الآن مازال دراسة ولم يبدأ العمل الفعلى فى المشروع فى انتظار تشكل الهيئة والهيكل التنظيمى لها.



وأشار عنانى، إلى أنه ليس هناك متحفًا فى العالم يدر دخلا إلا إذا كان مجمع خدمى به كافيهات وبازرات، مؤكدًا على أن لن نبدأ فى العمل بمتحف الغردقة إلا إذا كان هناك شريكًا أو مستثمر فى الخدمات المقدمة وليس مبنى المتحف، موضحًا أن هناك 20 متحفًا فى مصر مغلقين ومتحف شرم الشيخ كلف 600 مليون ومغلق أيضا.



ومن جانبه رحب اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بوزير الآثار، مؤكدًا خلال كلمته فى المؤتمر الصحفى، على أنه تم إمكانية بحث وضع قطع أثرية أصلية أو مقلدة، داخل البيت الوطنى بالغردقة مبنى قسم الشرطة القديم التى تم تطويرة بعد الاتفاق مع وزير الداخلية لأثريته وتسميته بيت الغردقة الوطنى.



وأوضح محافظ البحر الأحمر، أنه سيتم إحياء مدينة القصير القديمة وشونة الغلال، وأرض شركة الفوسفات القديمة بعد موافقة مجلس الوزراء على ضم أرض الشركة لمجلس مدينة القصير.



وأضاف عبد الله، أنه تم طرح فكرة استثمار مليون متر مربع من أرض شركة الفوسفات وإنشاء أكبر ميناء اليخوت، كذلك وضع خطة شاملة لاستغلال المناطق الأثرية بالبحر الأحمر .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما توقعاتك لمباراة مصر والكونغو؟

ما توقعاتك لمباراة مصر والكونغو؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر