جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

«إن آى كابيتال» تبحث الطرح الخارجى لـ«انبى» أسهم أم شهادات ايداع دولية

الجمعة 28/يوليو/2017 - 01:41 م
تحيا مصر
طباعة
رشا عبد السلام
قامت الحكومة بدراسة زيادة الحصة التى تعتزم طرحها من شركة «إنبى» للاكتتاب فى البورصة، إلى 33% بدلا من 24% كما أعلنت سابقا، وفقا لتصريحات مصدر حكومى.
أضاف المصدر،، أن حصة بنسبة 24% ستطرح فى البورصة المصرية، كما سيتم طرح حصة أخرى قد تصل إلى 9% فى بورصات خارجية، خلال الربع الأخير من العام الحالى.
و طرح إنبىي يعد هو الأول لشركة حكومية بالبورصة منذ 12 عاما، ويتولى الطرح شركات «سى آى كابيتال» المصرية مع «جيفريز إنترناشيونال» الأمريكية مع «بنك الإمارات دبى الوطنى»، ويقوم «بيكر آند ماكنزى» بدور المستشار القانونى.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن شركة «إن آى كابيتال» الحكومية تبحث ما إذا كان الطرح الخارجى لـ«انبى» سيكون فى صورة أسهم أم شهادات إيداع دولية.
وكانت وزارتى الاستثمار والبترول اتفقتا على طرح شركة «إنبى» للبترول فى البورصة المصرية، ضمن برنامج حكومى لطرح جزء من الشركات المملوكة للدولة فى البورصة المصرية، وفقًا لما قاله طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

وكما كشفت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى سحر نصر،سابقًا عن الاتجاه لطرح 10 شركات بترول ونقل للتداول فى البورصة خلال السنوات الثلاث المقبلة.
وقالت نصر فى تصريحات للصحفيين على هامش زيارتها لمحافظة الإسكندرية، الاسبوع الماضى، خلال جولتها فى المنطقة الصناعية الحرة بالمحافظة، إن المرحلة الثانية من الطروحات ستتضمن حصصا من شركات قطاع الأعمال العام، خاصة أن الشركات المطروحة لابد أن تكون رابحة وجاذبة ولديها قابلية للنمو والتوسعات.
 

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر