جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

أردوغان يفشل في حل أزمة مقاطعة الدوحة

الإثنين 24/يوليو/2017 - 10:51 م
تحيا مصر
طباعة
عاد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إلى بلاده فارغ اليدين، بعد انتهاء جولته الخليجية الذي زار فيها كلا من السعودية والكويت وقطر من أجل الوصول إلى حل للأزمة القطرية، ويتضح ذلك من تصريحات المتحدث باسم الرئاسة التركية، والتي قال فيها إن أردوغان اتفق مع قادة الدول التي زارها على "ضرورة استمرار مبادرة الكويت والمبادرات الراهنة لحل الأزمة عبر التفاوض والحوار".

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية التركية إبراهيم كالن، إن الرئيس أردوغان اتفق مع الزعماء الذين التقاهم في جولته الخليجية على "ضرورة استمرار الوساطة الكويتية".

وأضاف وفق وكالة "الاناضول" التركية أن أردوغان أكد "خلال اللقاءات ضرورة وحدة الصف بين الدول الإسلامية، وحماية الحقوق السيادية للدول".

تأتي هذه التصريحات عقب اللقاء الذي جمع اردوغان بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في جدة، وولي العهد محمد بن سلمان من أجل الوصول إلى حل للأزمة مع قطر، ولقائه بأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح وذلك من أجل مناقشة الوساطة الكويتية التي عرضها الشيخ صباح لإنهاء الأزمة، وختام الجولة باللقاء الذي جمعه بأمير قطر تميم بن حمد في الدوحة والذي استمر ساعتين ونصف، وذلك في محاولة لإنقاذ النظام القطري من الغضب العربي.

ويتضح من التصريحات التي أدلى بها المتحدث باسم الرئاسة التركية أن مساعي اردوغان في فشلت، ولم يصل إلى حل لهذه الأزمة.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر