جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

إعلام الخارجة يعقد لقاء بعنوان " الأحزاب ودورها في حل المشكلة السكانية "

الأربعاء 19/يوليو/2017 - 06:17 م
تحيا مصر
طباعة
زياد جابر
عقد مركز إعلام الخارجة بالوادي الجديد، التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع المجلس القومي للسكان، اجتماع تنسيقي حول ( تفعيل دور الأحزاب لدعم القطاع الحكومي لحل المشكلة السكانية ).
بحضور أمناء وهيئة مكاتب بعض الأحزاب( المؤتمر - حماه وطن - المصريين الأحرار - الوفد )، وحضور ممثلين عن القطاعات الحكومية ( التربية والتعليم - الصندوق الاجتماعي- الشئون الاجتماعية - الشئون الصحية ).
وبدأت اللقاء عبير محمد متولي، مدير فرع المجلس القومي للسكان، بعرض الدراسة التي أعدها المجلس القومي للسكان والتي تناولت دور الأحزاب في التصدي للمشكلة السكانية، والتوصيات التي انبثقت عنها، وكما تناولت الإستراتيجية القومية للسكان ٢٠١٥- ٢٠٣٠، والتي من المتوقع أن يصل السكان إلى ١١٠ مليون نسمة، أما إذا لم يتم تطبيق هذه الإستراتيجية سيصل السكان إلى ١٢٧ مليون نسمة.
ومن جانبه تناول الدكتور محمود المهدي، مدير إدارة تنظيم الأسرة بالشئون الصحية، برامج الصحة الإنجابية وأهمية فحوص ما قبل الزواج والفرق بين التحديد وتنظيم الأسرة، والتخطيط الجيد لها وأهمية المباعدة بين فترات الحمل، ومردودها على صحة الطفل والأم.
كما تم مناقشة منظور الأحزاب للمشكلة السكانية، حيث تم تقديم توصيات وأهمها تنفيذ ندوات في القرى، وكذلك تدريب أعضاء الحزب عن تحسين الخصائص السكانية، وكذلك إقامة ورش عمل عن مشاركة المرأة في الانتخابات والمشروعات الصغيرة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر