جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

وزير الخارجية البريطاني: أمن الخليج من أمن بريطانيا

السبت 08/يوليو/2017 - 03:58 م
تحيا مصر
طباعة
أكد وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، دعم بلاده الكامل للوساطة الكويتية، ومساعي وجهود أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح؛ لحل الأزمة في المنطقة.

وجدد "جونسون"، خلال لقائه الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، في مستهل زيارته الرسمية للبلاد صباح اليوم، السبت، قلق بلاده جراء استمرار الأزمة الراهنة في المنطقة، مناشدًا جميع الأطراف، ضرورة احتواء الاحتقان الجاري في المنطقة والاستعجال في إيجاد حل عبر الحوار.

من جانبه أثنى الشيخ صباح الخالد، على مساعي المملكة المتحدة؛ لإيجاد حل للأزمة الراهنة، مثمنًا دعمها لمساعي وجهود سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لحل الأزمة.

وأشاد الشيخ صباح الخالد، خلال اللقاء، بالعلاقات التاريخية العريقة والمميزة التي تربط بين البلدين الصديقين في جميع المجالات، وعلى الصعد كافة.

وكان الوزير جونسون الذي بدأ جولته الخليجية أمس، الجمعة، بزيارة السعودية قد أكد أن زيارته إلى المنطقة تهدف إلى دعم وساطة دولة الكويت ومساعيها لرأب الصدع في الخلافات بين قطر من جهة والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى.

وقال "جونسون"، إن رئيسة الوزراء تيريزا ماي، سبق أن أكدت أن أمن الخليج من أمن بريطانيا التي ستظل ملتزمة بقوة باستقرار المنطقة، داعيًا الأطراف كافة إلى القيام بدور بناء من أجل استعادة وحدة مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح أنه سيحث خلال جولته الخليجية كل الأطراف على دعم جهود الوساطة الكويتية التي تدعمها المملكة المتحدة بقوة، والتأكيد على أهمية العمل على إزالة التصعيد وضمان وحدة الخليج من أجل الاستقرار الإقليمي.

إلى ذلك وفي ضوء الوساطة الكويتية لحل الأزمة في المنطقة والجهود التي يبذلها سمو أمير البلاد لرأب الصدع الخليجي تشهد الكويت حراكا دبلوماسيا عالي المستوى إذ تعقب زيارة الوزير جونسون إليها زيارة مماثلة لنظيره الأمريكي ريكس تيلرسون بعد غد لبحث تطورات الخلاف الخليجي وسبل احتوائه.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر