جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

التعليم العالي: يجب تجديد ترخيص مزاولة مهنة الطب بشكل دوري

الأحد 02/يوليو/2017 - 07:31 م
تحيا مصر
طباعة
أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن التعليم الطبي في مصر متميز ، وما ينقصنا هو التعليم الطبي المستمر..مشيرا إلى وجود العديد من المستشفيات المصرية التي تمثل نماذج مشرفة.

جاء ذلك في إطار فعاليات الجلسة الثانية لمؤتمر (مصر تستطيع بالتاء المربوطة) الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وافتتحه صباح اليوم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وينظمه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، ويستمر لمدة يومين.

وأشار عبدالغفار إلى التعاون البناء والمستمر بين الجامعات ووزارة الصحة من أجل توفير التدريب الإكلينكي لطلاب الطب، بهدف الوصول إلى خريج متكمن علميًّا وتدريبيًّا ولديه الخبرة والكفاءة في مجال تخصصه.

وأشاد الوزير بالأطباء المصريين ، مشيرًا إلى ضرورة تهيئة الظروف المحيطة بهم إلى الأفضل، و تجديد ترخيص مزاولة مهنة الطب بشكل دوري بهدف تحسين ورفع كفاءة الأطباء في كل التخصصات ، معربا عن ثقته البالغة في أداء المستشفيات الجامعية.

وتناولت فعاليات الجلسة الثانية للمؤتمر مناقشات حول الرعاية الصحية وتقديم الخدمات الفعالة للمجتمع وذلك بحضور الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والدكتور شريف أبوالنجا مدير مستشفى سرطان الاطفال 57357 وبمشاركة كل من الدكتورة مارى حنا أستاذة التخدير ومحاربة الألم والمدير الطبي لعيادة الآلام في فترة العمليات الجراحية والدكتورة أماني حسنين استشارى العلاج الطبيعى وخبيرة استعادة الأمل وتعزيز القدرات البدنية، والدكتورة دعاء الأنصارى أستاذ العلاج الطبيعي بجامعة ملبورن، وعضو الرابطة الأسترالية النيوزلندية لعلماء التشريح السريري، وعضو اللجنة التوجيهية لبرنامج القيادة للمرأة بجامعة ملبورن.

ويشارك في مؤتمر (مصر تستطيع بالتاء المربوطة) 30 سيدة مصرية من النابهات الناجحات في الخارج ممن يمتلكن تجارب علمية وحياتية عظيمة للاستفادة خبراتهن وتجاربهن، فضلًا عن العمل على تحسين صورة مصر في الخارج.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر