جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

سياسة

الانتهاء من مسودة قانون التأمينات الموحد وإرسالها لـ"المالية"

الأحد 18/يونيو/2017 - 01:56 م
ads
تحيا مصر
طباعة
دعاء حلمي
أكدت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، انه تم الانتهاء من المسودة الأولى من مشروع قانون التأمينات الموحد، وإرسالها إلى وزارة المالية لمراجعتها مع وفد من البنك الدولى، بعد مناقشتها فى الحوارت المجتمعية.



وأشارت والى، فى تصريحاتٍ صحفية أنه من المقرر إنشاء صندوق للرعاية الاجتماعية لأصحاب المعاشات، ويكون له مجلس إدارة يتولى إدارته وتحدد مصادر تمويله بمشروع القانون.


كما جاء على هامش توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن ورابطة الفرنسيين فى مصر، وشركة "توتال إيجيبت" ومحافظة أسيوط، للتعاون فى حفر بئر مياه فى منشأة البدارى بمحافظة أسيوط، فى حضور أندريه باران السفير الفرنسى فى القاهرة، وريجين براتو رئيس رابطة الفرنسيين، وجون باسكال كليمونسوا رئيس شركة توتال إيجيبت.



وأوضحت وزيرة التضامن أن من المقرر مناقشة الزيادة المخصصة لأصحاب المعاشات غدًا الاثنين بمجلس النواب، فى حضور وزيرى التضامن والمالية.



وأشارت غادة والى إن مشروع البئر يندرج تحت سلسة من المشاريع التى من شأنها تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين فى المجتمعات المحلية، خاصة للفئات الأولى بالرعاية، لافتة إلى أن وزارة التضامن تقدم دعما نقديا من خلال برنامج "تكافل وكرامة" لمليون و739 ألف أسرة مستفيدة فى مختلف المحافظات، وأن منطقة البدارى من أفقر المناطق بمحافظة أسيوط.



فيما ستوفر محافظة أسيوط الموقع المناسب الذى سوف يتم حفر البئر فيه، فى حين تشرف شركة توتال إيجيبت فنيًا، وإعداد وتنفيذ المشروع من خلال التمويل اللازم الذى تقدمه رابطة الفرنسيين UFE وهى منظمة غير هادفة للربح، وذات نفع عام.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما توقعاتك لمباراة مصر والكونغو؟

ما توقعاتك لمباراة مصر والكونغو؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر