جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

تايمز أوف إسرائيل: أمريكا وفرنسا فشلوا في تهدئة الأزمة الخليجية مع "قطر"

السبت 10/يونيو/2017 - 11:54 ص
تحيا مصر
طباعة
ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة والبحرين، أعلنوا بعد قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة، عن لائحة للإرهاب مرتبطة بقطر وتضم عددا من الأفراد والكيانات.

وتشمل اللائحة، التي فيها 59 فردا و12 كيانا، احد قادة حركة الاخوان المسلمين يوسف القرضاوي.

وقالت الصحيفة إنه رغم الدعوات التي وجهتها دول كبرى بينها الولايات المتحدة وفرنسا الى السعودية وقطر من أجل التهدئة والحفاظ على وحدة مجلس التعاون الخليجي، تسير الأزمة، وهي الأكبر في الشرق الاوسط منذ سنوات، في منحى تصاعدي منذ الاثنين.

في عام 2014، شهدت العلاقات القطرية الخليجية ازمة مماثلة قطعت خلالها عدة بلدان خليجية علاقاتها مع الدوحة قبل أن تعيدها بوساطة كويتية.

وتقول الرياض وأبوظبي إن الدوحة لم تف بالتزامات تعهدت بها قبل 3 سنوات، وبينها وقف دعم جماعة الإخوان المسلمين المصنفة منظمة إرهابية في العديد من الدول الخليجية والعربية.

وجاء في بيان صادر عن الدول الأربع أن لائحة الإرهاب هذه مرتبطة بقطر وتخدم أجندات مشبوهة، في مؤشر على ازدواجية السياسة القطرية التي تعلن محاربة الإرهاب من جهة، وتمويل ودعم وإيواء مختلف التنظيمات الإرهابية من جهة أخرى.

وجاء ذلك بعد ساعات على رد الدوحة على مطالبة المملكة السعودية وحلفائها لها بتغيير إستراتيجيتها الإقليمية، فرفضت أي تدخلات في سياستها الخارجية، متعهدة الصمود "إلى ما لا نهاية" في مواجهة الإجراءات الخليجية والعربية الهادفة الى تضييق الخناق عليها اقتصاديا.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر