جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

فيس بوك وتويتر

البيت الأبيض يسعى لـ«الحجر» على ترامب بمراقبة حساباته على مواقع التواصل

السبت 27/مايو/2017 - 04:05 م
ads
تحيا مصر
طباعة
ads
قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية: "إن تعيين فريق من المحامين لمراجعة تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل نشرها على حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي يأتي في إطار محاولة البيت الأبيض الحجر على ترامب".

وأضاف "فهمي" أن "ترامب" هو أول رئيس أمريكي يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن آرائه في القضايا المطروحة على الساحة، مشيرًا إلى أن رغبة البيت الأبيض في السيطرة على هذه التغريدات تهدف لفرض الهيمنة على الرئيس الأمريكي؛ لأن البعض يرى كلامه يمس الأمن القومي الأمريكي، والبعض الآخر يرى أن هذه التغريدات تضر مؤسسات صنع القرار في أمريكا.

وأوضح أنه ليس هناك أي ضرر من استخدام ترامب لمنصات التواصل الاجتماعي؛ لأن أغلب تغريداته التي كتبها منذ توليه السلطة كانت بمناسبة ولها هدف وليس لها ضرر في شيء، ومحاولة البيت الأبيض لن يكون لها فائدة لأن الرئيس الأمريكي لن يلتزم بها، وستدخل في مرحلة تكسير العظام بين مؤسسات صنع القرار في أمريكا والرئيس الأمريكي.

ولفت إلى أن دونالد ترامب من خارج المؤسسة الرئاسية الأمريكية لذا فإن هناك حربًا خفية لتطويعه وفق رغبات المؤسسة، مشيرًا إلى أن استخدام ترامب لمواقع التواصل الاجتماعي يحمل دعوة لمؤسسات صنع القرار الأمريكي لتطوير أدائهم.

إرسل لصديق

تصويت

هل توافق على رفع الدعم عن السلع الغذائية

هل توافق على رفع الدعم عن السلع الغذائية
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر