جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
نائب وزير التعليم العالى وعميد كلية بكين للاتصالات يفتتحان الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية بجامعة القناة بالفيديو والصور.. وزير الشباب والرياضة يشيد بمركز شباب الشيخ زايد بالإسماعيلية بالصور.. وزير الشباب والرياضة يتفقد مشروع نادى الإسماعيلى الجديد بأرض النخيل مسابقة بحثية لطلاب الجامعة الأمريكية فى القاهرة عن تنمية السياحة المصرية والى :7500 مشروع "مستورة " بقيمة 113 مليون جنيه غدا وزير الشباب والرياضة فى زيارة للإسماعيلية لتفقد عدد من المنشآت الرياضية الجهاز التنفيذى بالإسماعيلية يستعرض الموقف التنفيذى للمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنيين محافظ الإسماعيلية يستقبل رئيس محكمة الإسماعيلية لبحث سبل التعاون لاستكمال تفعيل منظومة الخدمات الجماهيرية ألكترونيا محافظ الاسماعيلية يتابع اللمسات الآخيرة للمحور المرورى الجديد على بحيرة الصيادين والكورنيش الجديد إحباط محاولة إختطاف أحد الأطفال وضبط الجناة بالقليوبية

فيس بوك وتويتر

البيت الأبيض يسعى لـ«الحجر» على ترامب بمراقبة حساباته على مواقع التواصل

السبت 27/مايو/2017 - 04:05 م
ads
تحيا مصر
طباعة
قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية: "إن تعيين فريق من المحامين لمراجعة تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل نشرها على حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي يأتي في إطار محاولة البيت الأبيض الحجر على ترامب".

وأضاف "فهمي" أن "ترامب" هو أول رئيس أمريكي يستخدم مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن آرائه في القضايا المطروحة على الساحة، مشيرًا إلى أن رغبة البيت الأبيض في السيطرة على هذه التغريدات تهدف لفرض الهيمنة على الرئيس الأمريكي؛ لأن البعض يرى كلامه يمس الأمن القومي الأمريكي، والبعض الآخر يرى أن هذه التغريدات تضر مؤسسات صنع القرار في أمريكا.

وأوضح أنه ليس هناك أي ضرر من استخدام ترامب لمنصات التواصل الاجتماعي؛ لأن أغلب تغريداته التي كتبها منذ توليه السلطة كانت بمناسبة ولها هدف وليس لها ضرر في شيء، ومحاولة البيت الأبيض لن يكون لها فائدة لأن الرئيس الأمريكي لن يلتزم بها، وستدخل في مرحلة تكسير العظام بين مؤسسات صنع القرار في أمريكا والرئيس الأمريكي.

ولفت إلى أن دونالد ترامب من خارج المؤسسة الرئاسية الأمريكية لذا فإن هناك حربًا خفية لتطويعه وفق رغبات المؤسسة، مشيرًا إلى أن استخدام ترامب لمواقع التواصل الاجتماعي يحمل دعوة لمؤسسات صنع القرار الأمريكي لتطوير أدائهم.

إرسل لصديق

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads