جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

آستون مارتن تُعلن نتائج أدائها المالي للربع الأول لعام 2017

السبت 27/مايو/2017 - 03:23 م
تحيا مصر
طباعة
عبدالرحمن سامى
آستون مارتن تُعلن
أعلنت شركة أستون مارتن هولدينغز المحدودة، المنتجة للسيارات الرياضية الفاخرة يدويا، عن نتائج قياسية في الربع الأول حيث أن الطلبيات القوية لنموذجها الرائد DB11 ساعدت أكثر من ضعف الإيرادات من 92.6 مليون جنيه استرليني إلى 188.3 جنيه استرليني مليون، مع ربح قبل الضريبة من 5.9 مليون جنيه استرليني عكس خسائر العام الماضي من 29.7 مليون جنيه استرليني.
وتزامن الطلب على السيارة الرياضية DB11 وغيرها من النماذج المتخصصة مع الانتهاء من إعادة تمويل بقيمة 550 مليون جنيه استرليني لتعزيز السيولة، وخفض تكاليف الاقتراض وزيادة الاحتياطيات المالية، وفي الوقت نفسه، يعكس الأداء القوي لأداء التجزئة ومكاسب حصتها في السوق، لا سيما في المملكة المتحدة والصين، زيادة الثقة والوعي بالعلامة التجارية.
وقال الدكتور أندي بالمر، الرئيس التنفيذي لشركة "أستون مارتن": "لقد حققت المجموعة بداية قوية في هذا العام، ونحن ننفذ برنامج التحول في القرن الثاني، ونحقق ربحية مستدامة، حيث ستشمل النماذج القادمة" فانتيج "و" فانكيش " توسع من نمونا مدعوما بالموارد المالية والانضباط التشغيلي لقصة نجاح بريطانية حقيقية في إنتاج السيارات الفاخرة ".
وارتفعت الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء إلى 43 مليون جنيه إسترليني في الربع الأول، وهو ما يمثل هامش إبيتدا بنسبة 23٪. وتراجعت مبيعات الوحدات بشكل حاد في المملكة المتحدة وأوروبا القارية وراء التحسن، حيث ارتفعت أحجام المبيعات بنسبة 75٪ لتصل إلى 1،203 وحدة مقارنة بالعام الماضي.
قامت شركة أستون مارتن بتحسين توقعاتها للعام بأكمله لتعكس التوقعات بأن الإيرادات سترتفع إلى أكثر من 800 مليون جنيه استرليني في عام 2017، مع توقع إبيتدا عند 170 مليون جنيه إسترليني أو أكثر. ومن المتوقع أن ترتفع أحجام الجملة السنوية بأكثر من 30٪ على 3،687 وحدة .
خلال الربع الأول، أكدت أستون مارتن خططها التوسعية مع إطلاق خط للسيارات عالية الأداء، ونماذج طبعة محدودة خاصة بما في ذلك ريد بول لانتاج فالكيري .
وكجزء من التحول المستمر للشركة، أكملت أستون مارتن أيضا تقديم 550 مليون جنيه استرليني من كبار الأوراق المضمونة المستحقة 2022، مع الفائدة من 6.50٪ على شريحة الدولار و 5.75٪ على السندات الاسترليني، مقارنة مع استحقاق 10.25٪ الولايات المتحدة الدولار بيك وسندات 9.25٪.
وقال مارك ويلسون، نائب الرئيس التنفيذي والمدير المالي: "من المتوقع أن يؤدي إعادة التمويل إلى تحقيق وفورات سنوية في الدخل من الفوائد تزيد عن 10 مليون جنيه إسترليني، ويعزز هيكل رأسمالنا، كما أن لدينا تحسينات في الأداء التشغيلي، تستمر في النمو ".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر