جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

سياسة

وزير خارجية اليونان يعزي شكري في ضحايا هجوم المنيا

السبت 27/مايو/2017 - 10:19 ص
تحيا مصر
طباعة
محمد كامل

بعث وزير خارجية اليونان نيكوس كوتزباس ببرقية عزاء إلى نظيره المصري سامح شكري في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع في محافظة المنيا أمس.
وقال كوتزباس في البرقية التي حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منها من سفارة اليونان بالقاهرة اليوم:" إنه أصيب بصدمة عميقة من الهجوم الإرهابي على حافلة تقل المسيحيين الأقباط على الطريق إلى دير الأنبا صموئيل في المنيا مما أدي وقوع خسائر بشرية وإصابات كثيرة". 
وأضاف" إن اليونان تؤكد على أن مثل هذه الأعمال الإرهابية الشنيعة لا تزال توحد مصر في جهودها لمكافحة الإرهاب من أجل جلب المتورطين للعدالة، وأدين بشكل قاطع وبأشد العبارات جميع الأعمال الإرهابية، وإنني على قناعة بأن مصر ستبقى مجتمعا متسامحا متعدد الأديان ضد الخطط الإجرامية للإرهابيين".
وأعرب كوتزباس عن خالص تعازيه لنظيره المصري، ولحكومة وشعب مصر الصديق..معربا عن تعاطفه مع الطائفة المسيحية القبطية والشعب المصري بأسره..مضيفا" إن أفكارنا وصلواتنا في هذه اللحظات الصعبة مع أسر الضحايا".
يشار إلى أن مجلس الوزراء أعلن أمس الجمعة أن حالات الوفاة نتيجة الحادث الإرهابي الذي وقع بمحافظة المنيا بلغت 29 حالة، فضلا عن المصابين والذين يبلغ عددهم 11 حالة فى معهد ناصر وحالتان فى المنيا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر