جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

أمن الوادي الجديد ينجح فى استرداد 4083 فدانًا من أملاك الدولة

الثلاثاء 23/مايو/2017 - 12:52 م
تحيا مصر
طباعة
زياد جابر
تمكنت مديرية أمن الوادي الجديد، خلال الـ 48 ساعة الماضية من استرداد 4083 فدانًا و12 قيراطًا و5 سهمًا من أملاك الدولة, في حملة مشتركة مع المحافظة والمراكز الإدارية الخمسة ( الخارجة، الداخلة، بلاط، الفرافرة، باريس ).
أكد اللواء أحمد عبد الغفار، مدير أمن الوادي الجديد، إن الحملة نجحت في تنفيذ 65 قرار إزالة إداري لتعديات بالزراعة على مساحات أراضي من أملاك الدولة، كما أزالت المديرية حالتي بناء سور و4 حالات بناء حظائر بدون تراخيص كما جري تقنين وضع 38 قرار لتعديات على 3413 فدانًا و12 قيراطًا و21 سهمًا.
ولفت عبد الغفار، إلى أنه جري التنبيه والتشديد على جميع قيادات المديرية على تكثيف واستمرار حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة, سواء بالزراعة أوبالبناء أوحفر آبار وعيون سطحية وجوفية بدون تراخيص لفرض هيبة الدولة وسيادة القانون.
وفى نفس السياق قال اللواء أشرف شاش, سكرتير عام محافظة الوادي الجديد: إنه جري رصد 2527 حالة تعدي بالزراعة و604 حالة تعدي بالبناء على أملاك الدولة بمراكز المحافظة الخمسة, حيث إن المحافظة بها 5 مراكز إدارية شهدت جميعها تعديات على أملاك دولة بالزراعة، والبناء بواقع 87 ألف و141 فدانًا تعديات بالزراعة، و223 ألف و711 متر مربعا تعديات بالبناء في جميع مراكز وقري ومدن ونجوع المحافظة.
أكد شاش، أن المحافظة بدأت تقنين وضع اليد بالنسبة للزراعة تنفيذا للقرار الجمهوري رقم 2041 لسنة 2006 لتقنين وضع اليد لكل من اشتري كراسة الشروط من صندوق استصلاح الأراضي التابع للمحافظة، تمهيدًا لبيعها له، وتمليكه وهم 600 حالة فقط، جار تقنين وضعهم حتى عام 2006، ولكن ما بعد هذا العام، جار إزالته بالتنسيق مع الجهات الأمنية وإدارة أملاك الدولة بالمحافظة، وفي انتظار أي قرارات من شأنها تقنين وضع اليد.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر