جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

اقتصاد

«قابيل» يبحث مع الشركات الصينية تعزيز استثماراتها بمصر خلال المرحلة المقبلة

السبت 13/مايو/2017 - 02:41 م
تحيا مصر
طباعة
أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، عن أن شركة شون دونج روي الصينية Shondong Ruyi Technology العاملة في مجال الغزل والنسيج تدرس حاليًا إقامة مجمع صناعي متكامل لإنتاج المنسوجات والملابس الجاهزة بمصر بتكلفة استثمارية تصل إلى حوالى 800 مليون دولار ويوفر 5 آلاف فرصة عمل.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التى عقدها مع صن ليمينج الرئيس التنفيذى لشركة شون دونج روي الصينيةShondong Ruyi Technology العاملة في مجال الغزل والنسيج، حيث استعرض الجانبان خطط الشركة التوسعية بعدد من دول القارة الأفريقية تضم "مصر وإثيوبيا ونيجيريا والسنغال ومالي وزامبيا وموزمبيق"؛ في إطار خطط الشركة الطموحة للاستفادة من المزايا التنافسية التي تمتلكها دول القارة الأفريقية، حضر اللقاء الوزير مفوض تجارى ممدوح سالمان، رئيس المكتب التجارى المصرى ببكين.

وأوضح الوزير، أن الشركة تعد من اكبر الشركات الصينية العاملة في مجال إنتاج الملابس الجاهزة حيث تمتلك 20 شركة عاملة في هذا المجال وتحتل المركز الأول وفقًا لمعايير التنافسية وايرادات الأعمال لأكبر 500 شركة صينية عاملة في مجال صناعة المنسوجات، مشيرا إلي أن الشركة لديها علاقات تعاون مشترك مع شركات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة بدول كوريا الجنوبية واستراليا واليابان ونيوزيلاندا والهند وإيطاليا وألمانيا والمملكة المتحدة.

كما عقد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، لقاءً مع "سو مينجاتو"، المدير التنفيذى لشركة شنيانج يواندا انتربرايز(CNYD) إحدي شركات مجموعة يواندا القابضة المتخصصة في مجال الأبحاث والتصميمات في قطاع البناء والتشييد للمباني الجاهزة والمباني المتكاملة، حيث استعرض اللقاء عددًا من المشروعات التي تعتزم الشركة تنفيذها بقارة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط خلال المرحلة المقبلة.

وقال الوزير إن الشركة تدرس حاليًا إنشاء منطقة صناعية في مصر في مجال إنتاج المباني الجاهزة ومواد البناء علي مساحة 4 كم2 باستثمارات تبلغ 550 مليون دولار، مشيرًا إلي أن مشروع الشركة بمصر يأتي في إطار خطة الشركة لإنشاء 4 مناطق صناعية جديدة بـ 4 دول مختلفة في مجال المباني الجاهزة.

وأضاف "قابيل"، أن مشروع الشركة بمصر يتم تنفيذه علي 3 مراحل، الأولي علي مساحة 1 كم2 لإنتاج المباني الجاهزة، والثانية علي مساحة 1 كم2 لإنتاج مواد العزل، والثالثة علي مساحة 2 كم2 لصناعة مواد البناء والتشييد.

وتضمنت لقاءات المهندس طارق قابيل، بالشركات الصينية لقاءً مع داى دافيد، نائب رئيس شركة دونج فينج لصناعة السيارات والأتوبيسات، والتى تحتل المرتبة الثانية على مستوى شركات السيارات الصينية.

وتناول اللقاء بحث إمكانية تواجد الشركة داخل السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة؛ بهدف الدخول فى مجال تصنيع السيارات والصناعات المغذية لها خاصة فى ظل الاهتمام الكبير الذى توليه الحكومة المصرية لإقامة صناعة سيارات حقيقية.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر