جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

رياضة

فريق الكلية الحربية يهزم الاتحاد الرياضى للجامعات بحضور وزير التعليم العالى

السبت 06/مايو/2017 - 08:43 م
تحيا مصر
طباعة
شهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، اليوم السبت، فعاليات اليوم الرياضى المشترك بين الاتحاد الرياضى للجامعات المصرية وطلاب الكلية الحربية بحضور اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل مدير الكلية الحربية، والدكتور صبحى حسانين النائب الأول لرئيس الاتحاد الرياضى للجامعات، والدكتور عرفة سلامة سكرتير الاتحاد وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

وتضمن اليوم مباراة كرة قدم بين فريق الاتحاد المصرى للجامعات بقيادة الوزير وفريق طلاب الكلية الحربية بقيادة اللواء أبو إسماعيل مدير الكلية، انتهت بفوز فريق الكلية الحربية تلاها مباراة للإسكواش بين الدكتور عبد الغفار، وأحد طلاب الكلية الحربية، وفاز فيها الوزير، ثم توجه بعدها لتناول الغداء مع طلاب الجامعات وطلاب الكلية الحربية.

ويعد هذا اللقاء هو الثالث بين طلاب الاتحاد الرياضى للجامعات وطلاب الكلية الحربية، ويشارك فيه 80 طالبا من فرق الجامعات المصرية بألعاب كرة القدم والسلة والطائرة واليد وخماسى كرة القدم واختراق الضاحية والإسكواش، يمثلون جامعات حلوان والقاهرة وعين شمس بالإضافة لجامعة الأزهر والمعاهد العليا.

وأكد الوزير أهمية هذه اللقاءات التى تعد فرصة لتبادل معانى النظام والتعاون والمودة والانضباط بين طلاب المنظومتين مؤكدا على الاستمرار فى تنظيم هذا الحدث ووعد الوزير الطلاب بتكرار الحدث وتنظيم لقاء قريب فى النصف الثانى من شهر رمضان وآخر قبل بداية العام الدراسى الجديد.

ومن جانبه أكد اللواء أبو إسماعيل مدير الكلية الحربية أهمية هذا اللقاء التنافسى بين الطلاب فى مجال الرياضة داعيا الطلاب للاستعداد للتنافس فى مجال العمل بعد التخرج من أجل رفعة الوطن.

ومن ناحية أخرى شهد الوزير لقاء مفتوحا مع الطلاب وأكد فى كلمته أهمية معانى التعاون والمودة وتبادل الأفكار التى يمثلها هذا اللقاء والذى يعد فرصة للتلاقى بين منظومتين من منظومات التعليم والتربية.

وأشاد الدكتور عبد الغفار بالقيم التى تمثلها الكليات العسكرية عمومًا والكلية الحربية على وجه الخصوص من حيث النظام والدقة فى العملية التعليمية والتدريبية مشيرا إلى أهمية إرسائها وترسيخها فى مؤسساتنا التعليمية بوجه عام و الاستفادة من المؤسسات الوطنية الناجحة لتحقيق النجاح والتميز.

وأضاف الدكتور عبد الغفار أن تنوع التعليم بين مدنى وعسكرى، هو ثراء وتنوع يصب فى مصلحة الوطن ولا سيما حين تتضافر جهود العاملين والمسؤولين فى المنظومتين لتبادل الخبرات والتجارب والمعارف سواء من خلال مثل هذه اللقاءات الشبابية والرياضية أو من خلال مسارات التعليم المتقاطعة التى تتيح استفادة كلتا المنظومتين من الأخرى على نحو ما نرى فى التحاق بعض خريجى الكليات المدنية بكليات عسكرية فى إطار دفعات الضباط المتخصصين.

كما يأتي التعاون التدريبي والبحثي ليمثل ذروة التعاون بين مؤسسات التعليم المدني ونظيرتها العسكرية حيث تدعم المؤسسة العسكرية الوطنية جهودنا نحو التطوير والتحديث من خلال ما يتم من تدريب بعض طلاب الكليات العملية في مصانعها وورشها بما تملكه من إمكانيات حديثة وهو ما يعطيهم خبرات متراكمة تجعل الطلاب أكثر استعدادًا لسوق العمل.

كما أكد الوزير أهمية التعاون البحثى والتقنى المشترك بين المؤسستين والذى اكتسب وجوهًا عديدة فى الأعوام الأخيرة تمثلت فى عدد من بروتوكولات التعاون والاتفاقيات التى تهدف لتنفيذ عدد من الأفكار والابتكارات والبحوث وتحويلها إلى منتجات عملية يستفيد منها المجتمع وتنعكس على عملية التنمية الوطنية.

وأدار الدكتور عبد الغفار فى نهاية اللقاء حوارا مفتوحا مع الطلاب حول التعليم فى مصر ومتطلبات المرحلة المقبلة ودور الطلاب فى مرحلة التنمية الشاملة القادمة وما تتضمنه من مشروعات قومية عملاقة، وأكد الوزير أن الدولة تتحمل كثيرا لتحافظ على مجانية التعليم وإتاحة مكان لكل طالب فى الجامعات المصرية، مؤكدا أهمية تأهيل الطلاب للمنافسة فى سوق العمل المحلية والعالمية.

ووجه الوزير فى حواره الطلاب للاهتمام بالتعليم الفنى والتكنولوجى وريادة الأعمال، و أشار إلى تميز مصر فى مجال البحث العلمى واهتمام الوزارة بتحويل هذا التميز لخدمة أهداف الدولة للتنمية الشاملة وتعظيم الاستفادة من مخرجات البحث العلمى وفى نهاية اللقاء تلقى الوزير أسئلة واقتراحات الطلاب والتى جاء منها ربط تخرج الطلاب بمحو أمية 10 أشخاص من بلدته وأجاب الوزير أن بعض الكليات بدأت تطبيق هذه التجربة ونعمل على نجاحها وتعميمها خاصة بكليات التربية وتوفير التسهيلات اللازمة للطلاب لأداء مهمتهم بالتعاون مع هيئة تعليم الكبار، وفى إجابته عن اقتراح بتبنى اختراع إنتاج سيارة مصرية أكد الدكتور عبد الغفار على تبنى الوزارة لأفكار الشباب و تنظيم مسابقات لاختراعات الطلاب فى الكليات العملية وتوفير الإمكانات التى يحتاجونها لتطوير ابتكاراتهم.

وعن اقتراح باستغلال المنشآت الجامعية فى فترات الإجازات فى عمل أنشطة توعوية للشباب وأكد الوزير أن هذا الأمر يتم بالفعل ومحل اهتمام كبير من الوزارة، وعن سؤال لأحد الطلاب عن خطة الوزارة للاهتمام بالتخصصات غير المعروفة مثل سباكة المعادن أكد الوزير أن الوزارة تعمل على تجميع احتياجات كل من المحافظات والوزارات المعنية ومراعاتها عند إنشاء الجامعات الجديدة، وكذلك الاهتمام بتطوير التربية العسكرية لشباب الجامعات وفى الختام أهدى اللواء أبو إسماعيل الوزير درع الكلية الحربية وكذلك للاتحاد الرياضى للجامعات، وقام الوزير بتقديم درع وزارة التعليم العالى ودرع الاتحاد الرياضى المصرى للجامعات للواء مدير الكلية الحربية.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر