جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

وزير خارجية ألمانيا يهاجم إيفانكا ترامب: أزعجني وجودها في برلين

السبت 29/أبريل/2017 - 03:21 م
تحيا مصر
طباعة
انتقد وزير الخارجية الألماني، سيجمار جابريل، بشدة زيارة إيفانكا، ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى برلين، واصفا زيارتها بأنها «أمر غريب»، وأن الاحتفال بها كما حدث بالمجتمع الألماني، أمر غير مستحب بالنسبة له.

ووفقا لتقرير نشره موقع «فوخين بلات» الإخباري الألماني، اليوم، السبت، كان وزير الخارجية سيجمار جابرييل وجه انتقادات حادة عقب زيارة ابنة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب إلى ألمانيا.

وقال: "بالنسبة لي "لا يزال غريبا" الاحتفال بزيارة ابنة دونالد ترامب وكأنه حدث مجتمعي في ألمانيا، على الرغم من أن خلط السياسة مع مصالح العائلة وأعمالها تذكرنا بالمحسوبية، وسيكون من غير المعقول بالنسبة لنا في ألمانيا هذا الأمر".

ووفقا لما نقلته الصحف الألمانية الصادرة اليوم، السبت، فإن إيفانكا ترامب شاركت في برلين، الثلاثاء الماضي، في مؤتمر دولي حول تمكين المرأة - وفقا لـ «دعوة مباشرة» وجهتها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن «الحزب الديمقراطي المسيحي» إلى البيت الأبيض.

وكان الرئيس ترامب مؤخرا عين رسميا ابنته البالغة من العمر 35 مستشارة له، وقال إنه يقال إن لها تأثيرا كبيرا عليه.

كما اختار زوجها رجل الأعمال اليهودي جاريد كوشنر، كمستشار رئاسي له أيضا،

واعتبر الوزير الألماني بصورة عامة بعد مضي مائة يوم على وصول دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، أن الوضع «تحسن» بعد بداية مقلقة لكنه «ليس جيدًا بعد».

وبأسلوب أكثر دبلوماسية، اعتبرت المستشارة الألمانية في مقابلة أخرى مع مجموعة مادساك الصحافية، اليوم، السبت، أنها «طورت علاقة عمل جيدة مع دونالد ترامب، وهذا ما لا يستبعد بوضوح وجود وجهات نظر مختلفة».

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر