جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

بالفيديو.. وزير التنمية المحلية خلال إفتتاح مركز توثيق تاريخ الإسماعيلية يطالب بإنشاء مركز بكل محافظة لنشر الثقافة

الجمعة 28/أبريل/2017 - 12:56 ص
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر
أشاد هشام الشريف وزير التنمية المحلية بمركز التوثيق المعلوماتى لتاريخ محافظة الإسماعيلية ، وجميع القائمين على تنفيذه مؤكدا أنها مبادرة جيدة ونموذج لابد ان يحتذى به على مستوى جميع المحافظات المصرية وقال أنها البداية الحقيقية لانطلاق مسيرة التنوير الحقيقية من أرض هذه المحافظة الغالية والواعدة .
وأضاف أنه لابد من محاكاة تلك المبادرة العظيمة وتكرارها بجميع محافظات مصر ، مشيرا الى أنه سوف يتم عرض تجربة الاسماعيلية بانشاء هذا المركز خلال جلسة اجتماع مجلس المحافظين القادمة.
وأشار ألى أنه لابد من إقامة مكتبة بكل قرية من قرى المحافظة لنشر الثقافة والتنوير ، وأن هناك خطة لانشاء 4770 مكتبة بالقرى على مستوى الجمهورية خلال ثلاث أشهر على الأكثر ، مؤكدا على أنه لابد من تنفيذ معرض متنقل عن تاريخ الاسماعيلية ليجوب باقى المحافظات لنقل تلك التجربة .
جاء ذلك خلال إفتتاح مركز التوثيق المعلوماتى لتاريخ لمحافظة الإسماعيلية ، بديوان عام محافظة الإسماعيلية القديم فى شارع محمد على ، بحضور حلمى النمنم وزير الثقافة ، وهشام الشريف وزير التنمية المحلية ، واللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية ، والدكتور أحمد الشوكى رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للكتب ، والوثائق واللواء أحمد متولى السكرتير العام للمحافظة ، والنائب أشرف عمارة عضو مجلس النواب .
و يعد هذا المركز إضافة جديدة للمحافظة ليكون مزارا ومنارة ثقافية يجسد تاريخ المحافظة منذ نشأتها ويضم كافة الوثائق والمخطوطات والصور التاريخية التى تحكى تاريخ الإسماعيلية .

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر