جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار

الاخبار

التعليم: تفتيش طلاب الثانوية قبل الامتحانات بنصف ساعة وحيازة الموبايل «جريمة»

الخميس 27/أبريل/2017 - 01:25 م
تحيا مصر
طباعة
أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، حرصه على استمرار التواصل مع الإعلام وأولياء الأمور لإيصال الحقائق الخاصة بامتحانات الثانوية العامة للرأي العام والقضاء على الشائعات.

وقال حجازي، خلال مؤتمر صحفي: "نحن نسير على قدم وساق للخروج بامتحانات الثانوية العامة إلى بر الأمان"، مشيرا إلى أنه تم التشديد على جميع مديري المديريات بتجهيز الاستراحات الخاصة بالمشاركين في أعمال امتحانات الثانوية وستكون جاهزة يوم 15 مايو، وأوضح أن نقابة المهن التعليمية أبدت استعدادها للتعاون في مسألة توفير وتجهيز استراحات المعلمين المشاركين في الامتحانات.

وأضاف أنه سيتم تشكيل لجنة لإدارة الأزمة في كل محافظة يرأسها المحافظ، وسيسمح لهم بالمرور على اللجان لأول مرة بصحبة مدير المديرية بما لا يعوق سير الامتحان، كما أكد أن حيازة الموبايل ستقتصر على رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة فقط، أما بالنسبة للطلاب والمعلمين فستكون حيازة الموبايل بالنسبة لهم جريمة تستوجب العقاب القانوني، وأشار إلى أنه سيتم تفتيش الطلاب قبل موعد الامتحان بنصف ساعة.

وتابع: "هذا العام ستكون الامتحانات في شكل كراسة امتحانية بها الأسئلة والإجابات، وجار تجهيز الصناديق المعدنية التي تنقل أوراق الامتحانات وستكون هذه الصناديق جاهزة يوم 4 مايو"، مشيرا إلى أنه لن يطلع أحد على الامتحان إلا داخل اللجنة أمام الطلاب، من خلال أظرف تفتح داخل اللجنة وكل ظرف ستكون فيه 20 كراسة امتحانية.

وأوضح حجازي أن الوزارة حرصت على تدريب طلاب الثانوية العامة على بوكليت الامتحانات داخل المدارس، من خلال بروفة عملية لامتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى أنه تم رصد ملاحظات وشكاوى الطلاب على نظام البوكليت، مثل الشكوى من ضيق المساحات المخصصة للإجابة، خاصة في كراسات المدارس اللغات، وتمت الاستجابة لهذه الشكوى وزودنا عدد صفحات الإجابة بالكراسة.

ولفت إلى أن الكراسة الامتحانية سيكون بها في أول صفحة عدة تعليمات لابد للطالب أن يقرأها باهتمام قبل البدء في الإجابة، وأكد أن هناك تسهيلات في تصحيح امتحانات الثانوية هذا العام، ولكن لابد مثلا للطلاب عند الإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد إذا أراد تصحيح إجابته أن يعلم على الإجابة الصحيحة ويكتب على إجابته الأولى كلمة "لاغي"، أما في الأسئلة المقالية فإذا أجاب الطالب عن السؤال أكثر من مرة سيتم حساب الإجابة الأصح.

وناشد حجازي الطلاب تسهيل مهمة المصحح بتحديد إجابته التي يريد تصحيحها، وبالنسبة لسؤال التعبير في اللغة العربية على الطالب أن يكتب موضوعا يغطي أفكاره المحددة.

إرسل لصديق

تصويت

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى الإعلان عن منتجات وهمية؟

هل تؤيد سن تشريع بتغليظ عقوبة المتورطين فى الإعلان عن منتجات وهمية؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر